وزير الزراعة يطالب بمتابعة شركات القطاع العام والخاص في عملية توزيع الاسمدة | الصباح
رغم اجتيازه الإختبارات وصدور قرار رسمي بالتعيين .. وزيرة الصحة ترفض اعتماد الدكتور حلمي عبدالرحمن مديراً تنفيذيا للرعاية الصحية     elsaba7     "برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7    

وزير الزراعة يطالب بمتابعة شركات القطاع العام والخاص في عملية توزيع الاسمدة

الصباح / 2012-10-31 18:27:20 / الصباح Extra
وزير الزراعة يطالب بمتابعة شركات القطاع العام والخاص في عملية توزيع الاسمدة

وزير الزراعة يطالب بمتابعة شركات القطاع العام والخاص في عملية توزيع الاسمدة

أكد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي الدكتور صلاح عبد المؤمن خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء ومسئولي شركات الأسمدة بالقطاع العام والمناطق الحرة

أكد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي الدكتور صلاح عبد المؤمن خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء ومسئولي شركات الأسمدة بالقطاع العام والمناطق الحرة - على ضرورة توريد الكميات المطلوب توفيرها للموسم الزراعي2012/2013 من الأسمدة وكذلك ضرورة الالتزام ببرامج الشحن والتوريد في المواعيد المحددة والكميات المقدرة .

 

وشدد عبد المؤمن خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاربعاء بديوان عام الوزارة - على ضرورة متابعة ومراقبة عمليات التوزيع من المصنع وحتى مراكز التوزيع ببنوك التنمية والائتمان الزراعي بالوجه القبلي والجمعيات الزراعية بالوجه البحري ، وذلك لضمان وصول السماد إلى المزارع من خلال أجهزة وزارة الزراعة بلجان إشراف مركزية ومتابعة مركزية ومحلية للتأكد من ضمان دقة وعدالة التوزيع .

 

جدير بالذكر أن احتياجات الزراعة تقدر بنحو 9 ملايين طن سنويا تقوم شركات الاسمدة بالقطاع العام وخاصة شركتي أبو قير والدلتا بتوفير نحو 7 ملايين طن منها ويتم تدبير باقي الكميات وهى نحو 2 مليون طن من شركات المناطق الحرة وتباع للمزارعين بسعر مدعم لا يزيد عن 75 جنيها للشيكارة .


اضف تعليقك

لأعلى