بنك الطعام حصل على 120 ألف صك أضحية بـ 108 ملايين جنيه فى العيد | الصباح

بنك الطعام حصل على 120 ألف صك أضحية بـ 108 ملايين جنيه فى العيد

بنك الطعام حصل على 120 ألف صك أضحية بـ 108 ملايين جنيه فى العيد

بنك الطعام حصل على 120 ألف صك أضحية بـ 108 ملايين جنيه فى العيد

بلغت قيمة الصكوك الإسلامية للأضاحى التى حصل عليها ""بنك الطعام المصرى "" خلال عيد الأضحى المبارك حوال 120 ألف صك أضحية من الأغنام والعجول بقية 4,02 مليار جنيه .

بلغت قيمة الصكوك الإسلامية للأضاحى التى حصل عليها "بنك الطعام المصرى " خلال عيد الأضحى المبارك حوال 120 ألف صك أضحية من الأغنام والعجول بقية 4,02 مليار جنيه .


أكد دكتور رضا سكر المدير التنفذى لبنك الطعام المصرى فى تصريحات خاصة لـ " الصباح " أن الصكوك هذا العام جاءت للتيسير على أصحاب الأضاحى وتوصيل اللحوم لمستحقيها ن خلال أسطول البنك فى مختلف المحافظات المصرية لتوزيعها ظازجة على الفقراء والمحتاجين خاصة فى محافظات الصعيد والوجه القبلى .


وأوضح بأن صكوك هذا العام تنوعت أسعارها بالنسبة للبلدى والمستورد , فبالنسبة للبلدى والذى يبلغ سعره 1100 جنيه فحصل البنك على 60 ألف صك بقيمة 66 مليون جنيه بينما الصك المستورد الذى يبلغ سعره 700 جنيه للصك الواحد حصل البنك على 60 ألف صك بقيمة 42 مليون جنيه .


كما أضاف سكر أن الأضاحى يتم ذبحها هذا العام فى 7 دول مختلفة , حيث تذبح الخرفان فى استراليا ونيوزلاندا بينما تذبح العجول فى البرازيل والسودان وإثيوبيا , ويتم ذلك بإشراف المراكز الإسلامية ومندوبى بنك الطعام المصرى بهذه الدول .

على صعيد متصل أوضح سكر أن بنك الطعان تعاقد مع الشركة المصرية للحوم "جيركو" التابعة لقطاع الأعمال العام على ذبح 400 عجل و200 خروف من صكوك الأضاحى ليتم ذبحها وإراقة الدماء أمام أصحابها خلال 4 أيام العيد , مشيرا بأنه تم ذبح 250 أضحية خلال أول يومين بمعدل 100 عجل فى اليوم والباقى يتم ذبحها خلال اليوم الثالث والرابع.


موضحا بأنم يتم توزيعها على مدار الساعة بمناطق شمال وجنوب الصعيد وفى محافظات الدلتا والقناة , مشيرا بأن بنك الطعام يتعامل مع 4 ألاف جمعية خيرية على مستوى مصر يتم توزيع الأضاحى من خلال مناذها وسياراتها بمختلف المحافظات , بعد دراسة المستحقين والفقراء .


 


اضف تعليقك

لأعلى