أردوغان: الجمهورية التركية لكل الشعب وليس لحفنة واحدة تريد احتكارها | الصباح

أردوغان: الجمهورية التركية لكل الشعب وليس لحفنة واحدة تريد احتكارها

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
أردوغان: الجمهورية التركية لكل الشعب وليس لحفنة واحدة تريد احتكارها

أردوغان: الجمهورية التركية لكل الشعب وليس لحفنة واحدة تريد احتكارها

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء ""إن أولئك الأشخاص الذين يريدون إرهاب شوارعنا هم الذين لم يحصلوا على تفويض من الشعب

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء "إن أولئك الأشخاص الذين يريدون إرهاب شوارعنا هم الذين لم يحصلوا على تفويض من الشعب في الانتخابات .. ولذا فهم محبطون"، وذلك رداً منه على مظاهرات العلمانيين بالعاصمة أنقرة أمس فى خطابه الأسبوعي أمام الكتلة النيابية لحزبه العدالة والتنمية.

وانتقد أردوغان - في كلمة له قبيل مغادرته أنقرة متوجها إلى ألمانيا – حزب الشعب الجمهوري المعارض الذي شارك زعيمه وعدد من نوابه أمس في المظاهرات، مؤكدا أن الجمهورية التركية لكل الشعب وليس لحفنة واحدة تريد احتكارها والاستئثار بالحكم لنفسها فقط.
كما شن أردوغان هجوما حادا على منظمة حزب العمال الكردستاني، مشيراً إلى أنه يسعى إلى تقسيم تركيا بقوة السلاح وإفشاء الدمار والوحشية والعنف.
وكان ألاف من العلمانيين قد نظموا أمس وسط العاصمة أنقرة بمناسبة الذكرى 89 لتأسيس الجمهورية التركية مسيرة احتجاجا على الحكومة التي يرون أنها أصبحت إسلامية ومستبدة على نحو متزايد، وذلك رغم إعلان محافظ أنقرة حظر المسيرات في هذه المناسبة لدواع أمنية.
 


اضف تعليقك

لأعلى