الدفاع المدني السعودي يوظف الإعلام لنشر ثقافة السلامة بمختلف مناسك الحج | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

الدفاع المدني السعودي يوظف الإعلام لنشر ثقافة السلامة بمختلف مناسك الحج

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
الدفاع المدني السعودي يوظف الإعلام لنشر ثقافة السلامة بمختلف مناسك الحج

الدفاع المدني السعودي يوظف الإعلام لنشر ثقافة السلامة بمختلف مناسك الحج

حقق الدفاع المدني السعودي خلال موسم الحج هذا العام نقلة نوعية في الإفادة من وسائل الإعلام لنشر ثقافة السلامة بين حجاج بيت الله الحرام

حقق الدفاع المدني السعودي خلال موسم الحج هذا العام نقلة نوعية في الإفادة من وسائل الإعلام لنشر ثقافة السلامة بين حجاج بيت الله الحرام والتعريف بمتطلبات السلامة في جميع مناسك الحج وتوظيف تقنية المعلومات والاتصالات في إيصال الرسائل الإرشادية لضيوف الرحمن ، وبناء جسور التعاون مع جميع وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية على أسس واضحة من المصداقية والشفافية.
وصرح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالدفاع المدني السعودي العميد صالح بن علي العايد، بأن خطة الإدارة لموسم الحج هذا العام ارتكزت على ثلاثة محاور أساسية: المحور الأول بدأ تنفيذه قبل وصول الحجاج إلى الأراضي المقدسة، وشمل إنتاج عدد من الفلاشات للتعريف بمتطلبات السلامة في الحج بلغات متعددة، وتوزيعها على أكثر من 70 قناة تليفزيونية فضائية في جميع دول العالم ، و65 شركة طيران ناقلة للحجاج.
أما المحور الثاني فاستهدف الحجاج فور وصولهم إلى المطارات والموانىء البحرية والبرية السعودية ، من خلال توزيع ملايين المطبوعات والنشرات ، وعرض رسائل السلامة من المخاطر عبر شاشات تم تركيبها في جميع منافذ وصول الحجاج للمملكة وصالات الانتظار.
وتركز المحور الثالث على تنمية وعي الحجاج بمختلف جنسياتهم بشروط ومتطلبات السلامة في مساكن الحجاج بالعاصمة المقدسة والمشاعر وأثناء أداء المناسك من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة التي شاركت في تنفيذها دوريات السلامة الراكبة والراجلة، أو تم عرضها من خلال المؤتمر الصحفي لقيادات قوات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج.
وقال العايد إنه تم أيضا تنويع الرسائل الإرشادية على الشاشات التليفزيونية فكانت الرسائل المصورة للتواصل مع الحجاج الذين لا يجيدون القراءة والكتابة في حين كانت المطبوعات المترجمة هي الوسيلة المثلى للتعريف بمتطلبات السلامة بين الفئات الأخرى، بينما كانت شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب، من أفضل الطرق للوصول إلى شرائح واسعة من الحجاج قبل وصولهم إلى المملكة وتعزيز التفاعل معهم .
 


اضف تعليقك

لأعلى