هيلارى كلينتون تصل إلى الجزائر لبحث تداعيات التدخل العسكري في شمال مالي | الصباح
مستثمرو مصر بالخارج يوقعون وثيقة النجاح مصحوبة بتكريم "الهجرة" و"التخطيط"     elsaba7     جامعة المنوفية تتقدم فى مجالات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي فى تصنيف THE العالمى     elsaba7     أبو الغيط يكشف موقف "الجامعة العربية" من رفض قطر إدانة العدوان التركي     elsaba7     سامح شكري خلال لقائه مع رئيسة كرواتيا: نرفض العدوان التركي في سوريا     elsaba7     بسبب الحرائق.. محمد صلاح يتعاطف مع شعب لبنان: "يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"     elsaba7     محامي بالنقض: لابد من تدخل الدولة لسحب الحضانة من الآباء والأمهات غير المؤهلين (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة     elsaba7     الفريق أول محمد زكي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية     elsaba7     اللواء توفيق منصور قاىد مدرعات الجيش الثالث يوضح لطلاب المنوفية"انتصارات اكتوبر قيم وبطولات"     elsaba7     رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية     elsaba7     مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية     elsaba7     إسرائيل مُظلمة.. بسبب الطقس السيئ انهيار كباري وانقطاع للكهرباء     elsaba7    

هيلارى كلينتون تصل إلى الجزائر لبحث تداعيات التدخل العسكري في شمال مالي

هيلارى كلينتون تصل إلى الجزائر لبحث تداعيات التدخل العسكري في شمال مالي

هيلارى كلينتون تصل إلى الجزائر لبحث تداعيات التدخل العسكري في شمال مالي

وصلت إلى العاصمة الجزائرية اليوم الاثنين وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في زيارة للجزائر تجرى خلالها مباحثات مع كبار المسئولين حول تعزيز الشراكة الاقتصادية والأمنية ومسائل الساعة الإقليمية والدولية.

وصلت إلى العاصمة الجزائرية اليوم الاثنين وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في زيارة للجزائر تجرى خلالها مباحثات مع كبار المسئولين حول تعزيز الشراكة الاقتصادية والأمنية ومسائل الساعة الإقليمية والدولية.

وذكرت مصادر جزائرية رسمية، أن زيارة هيلاري كلينتون للجزائر تندرج في سياق الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي الجزائري -الأمريكي المنعقدة في 19 أكتوبر الماضي بواشنطن والتي أعطت دفعا ملحوظا للتشاور السياسي بين البلدين. وأضافت أن مباحثات هيلاري كلينتون مع المسئولين الجزائريين ستتناول تداعيات التدخل العسكري "الوشيك " في شمال مالي بعد سيطرة الجماعات المسلحة على المنطقة منذ شهر أبريل الماضي.

وأوضحت المصادر، أن زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية للجزائر تعد الثانية من نوعها خلال العام الحالي، حيث قامت هيلاري كلينتون يوم 25 فبراير الماضي بزيارة أولى إلى الجزائر في إطار جولة مغاربية والتي كانت مخصصة للإصلاحات الديمقراطية.

وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي قد أكد استعداده لمواجهة التدخل العسكري الذي يجري التحضير له من قبل فرنسا ودول إفريقية بشمال مالي.

وقال يحي أبوالهمام الذي يوصف بأمير منطقة الصحراء بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في بيان له مؤخرا، "إن دق طبول الحرب ضدنا ليس وليد اللحظة والمتغير الجديد هو محاولة فرنسا إقحام بعض الأنظمة التابعة لها بشكل مباشر في هذه الحرب متذرعة بسيطرة الجماعات الإسلامية وتطبيقها للشريعة في إقليم أزواد".

وأضاف يحي أبوالهمام - الذي ينحدر من اصول جزائرية - أن "ما تدعيه فرنسا وغيرها من الدول الغربية من ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي مالي ما هو إلا شكل من أشكال النفاق السياسي المعروفة عن هذه الدول ".

وهدد أبوهمام بإعدام الرهائن الفرنسيين الذين يحتجزهم التنظيم في حال التدخل العسكري في مالي، وتحتجز القاعدة منذ أكثر من عام تسعة أوروبيين بينهم ستة فرنسيين بعد اختطافهم في مالي.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي كان قد أعلن أن بلاده تؤيد التدخل العسكري في شمال مالي لمحاربة "الإرهاب" بعد سيطرة الجماعات المسلحة على المنطقة منذ شهر إبريل الماضي .

وقال مدلسي في تصريحات له مؤخرا عقب مباحثاته مع نظيره المالي تيمان هوبار كوليبالى فى باماكو أنه إذا كان التدخل العسكرى فى شمال مالي يهدف إلى "محاربة الإرهاب" فإن ذلك "مهم" وأن الجزائر تنوى المضى فى هذه المكافحة بشتى الوسائل.
 


اضف تعليقك

لأعلى