البورصة: التطوير لمنظومة الإفصاح يوفر العدالة بين المستثمرين | الصباح
تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7     بدء أعمال ترميم عاجلة لـ طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندريه (صور)     elsaba7     نيابة أول المحلة تقرر حبس ثلاث سياس لترويعهم المواطنين بسلاح أبيض     elsaba7     ننشر كلمة الوزير عمر مروان أمام مجلس حقوق الإنسان فى جنيف     elsaba7     محافظ الغربية يوجه بأعداد تقرير حول تطوير كورنيش "أبو على" بالمحلة     elsaba7     التموين تصادر 320 كيلو سكر ولحوم بلدية في حملة بمنيا القمح     elsaba7    

البورصة: التطوير لمنظومة الإفصاح يوفر العدالة بين المستثمرين

/ -0001-11-30 00:00:00 / الصباح Economy
 البورصة: التطوير  لمنظومة الإفصاح يوفر العدالة بين المستثمرين

البورصة: التطوير لمنظومة الإفصاح يوفر العدالة بين المستثمرين

انتهت إدارة البورصة المصرية من تطوير نموذجها المعياري للإفصاح عن الأحداث الجوهرية بالشركات المقيدة بما يعزز من فاعلية نموذج الإفصاح الذي يتم إرساله للشركات استفسارا عن وجود أحداث جوهرية في حال وجود تغير ملحوظ في أسعار الأسهم.

انتهت إدارة البورصة المصرية من تطوير نموذجها المعياري للإفصاح عن الأحداث الجوهرية بالشركات المقيدة بما يعزز من فاعلية نموذج الإفصاح الذي يتم إرساله للشركات استفسارا عن وجود أحداث جوهرية في حال وجود تغير ملحوظ في أسعار الأسهم.

 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إن التطوير المستمر لمنظومة الإفصاح يأتي في ضوء الحرص على توفير العدالة في التعاملات بين جموع المستثمرين حتى يتمكنوا من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية في ضوء توافر بيانات ومعلومات متكاملة للجميع.

 

واضاف عمران نموذج الإفصاح الجديد في نسخته المطورة الشركات المدرجة بالإعلان عن هيكل الملكية لاسيما أسماء حملة الأسهم لـ 5% فأكثر من رأسمال الشركة كذلك نسبة ملكية أعضاء مجلس الإدارة - (وفقا لأخر بيان إفصاحي سابق) - وكذا التغيرات التي تبعته "إن وُجِدَت" من قبل مساهمي الشركة.



واشار عمران الى ان النموذج الجديد يشمل بيانات لأهم المؤشرات المالية للشركة عن آخر ثلاث سنوات مثل مضاعف الربحية ومضاعف القيمة الدفترية وربحية السهم وعدد ونسبة أسهم الخزينة - (إن وجدت) - من إجمالي الأسهم المصدرة كما يتضمن النموذج الجديد الأرقام والنسب المعبرة عن مركز الشركة المالي مثل هامش ربح التشغيل وهامش الربحية والعائد على كل من حقوق الملكية والأصول بالإضافة إلى بيانات نسب السيولة ونسب إدارة الدين.



واوضح عمران ان النموذج المعياري الجديد للإفصاح عن الأحداث الجوهرية يعزز من سهولة إتاحة كافة المعلومات التي من شأنها التأثير على تسعير الأسهم مثل آخر التطورات التي طرأت على نشاط الشركة فضلا عن الأحداث الجوهرية المؤثرة على أداء السهم والتغيرات المؤثرة على أنشطة الشركة التشغيلية والأخرى المرتبطة بتغيرات الهيكل التمويلي والمتضمنة زيادات رؤوس الأموال هذا بالإضافة إلى التغيرات الجوهرية التي طرأت على استثمارات الشركة.
 


اضف تعليقك

لأعلى