كوريا الشمالية تهدد بقصف الجنوب إذا سقطت منشورات على أراضيها | الصباح
هند البنا: تصريحات الرئيس السيسي تشعر المرأة بالأمان النفسي     elsaba7     العثور على طفل حديث الولادة ملفوف بقطعة قماش بالغربية     elsaba7     مصر تستضيف إجتماعات اللجنة المتخصصة للدفاع والأمن والسلامة الإفريقية     elsaba7     رفع ٢٣٠ حالة اشغال طريق فى حملة مرافق بالمحلة     elsaba7     جنايات طنطا تؤجل النظر فى قضية " تذكرة الموت " إلى ١٥ فبراير القادم     elsaba7     آثار الإسكندرية: أستمرار أعمال الصيانة بقلعة قايتباي (صور)     elsaba7     حقيقة تعيين "حمو بيكا" معيدا بكلية الآداب جامعة سوهاج     elsaba7     محافظ الغربية يناقش نسب تنفيذ مشروعات الرصف المسندة للشركة الوطنية للمقاولات     elsaba7     شاهد.. الرئيس السيسي يتفقد فرع جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ     elsaba7     المعرض والمؤتمر الدولي الثالث لعالم التجارة الإلكترونية والمدن الذكية يختتم أعماله بالرياض     elsaba7     إيداع البشير في مؤسسة إصلاحية لمدة عامين ومصادرة أمواله     elsaba7     بعثة ليبيا فى مصر تنشق عن السراج وتؤكد انحيازها للجيش الليبى     elsaba7    

كوريا الشمالية تهدد بقصف الجنوب إذا سقطت منشورات على أراضيها

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
 كوريا الشمالية تهدد بقصف الجنوب إذا سقطت منشورات على أراضيها

كوريا الشمالية تهدد بقصف الجنوب إذا سقطت منشورات على أراضيها

هددت كوريا الشمالية اليوم الجمعة بفتح النار على كوريا الجنوبية إذا هي سمحت لنشطاء بالمضي قدما في خطط إسقاط منشورات معادية لبيونجيانج على أراضيها.

هددت كوريا الشمالية اليوم الجمعة بفتح النار على كوريا الجنوبية إذا هي سمحت لنشطاء بالمضي قدما في خطط إسقاط منشورات معادية لبيونجيانج على أراضيها.



وهذا أشد تحذير منذ شهور من جانب كوريا الشمالية التي لا تزال في حالة حرب مع الجنوب من الناحية الفنية بعد أن انتهى صراع دام بين الجانبين من عام 1950 إلى 1953 بمجرد هدنة.

 

وأثارت خطط كوريا الشمالية نشر صواريخ بعيدة المدى غضب الشمال الذي صعد من تعليقاته الحادة.

 

وقال الكوري الشمالي باك سانج هاك الذي يعيش في المنفى في الجنوب منذ 12 عاما "تلقينا نفس التهديدات العام الماضي ولم تمنعنا من قبل ولن تمنعنا هذه المرة."

 

ويتزعم سانج هاك تحالفا يضم مجموعات من المنفيين الكوريين الشماليين ونشطاء حقوق الإنسان يعتزمون إطلاق بالونات ضخمة تشتمل على 200 ألف منشور تنتقد حكومة كوريا الشمالية وذلك للعام الثاني على التوالي.

 

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين أمام البرلمان إن جيشه سيرد في حالة حدوث أي هجوم.

 

وتعرض الجيش الجنوبي لضغوط بعدما عجز عن رصد جندي شمالي سار عبر الحدود التي هي الأكثف تسليحا في العالم إلى أن قرع على باب ثكنة عسكرية.

 

وقال وزير الدفاع إنه إذا حدثت ضربة كورية شمالية "فسيكون هناك رد ملائم ضد مصدر الهجوم."

 

وقصفت كوريا الشمالية جزيرة جنوبية منذ ما يقرب من عامين مما تسبب في سقوط قتلى مدنيين كما يلقى عليها باللائمة على نطاق واسع في إغراق سفينة حربية جنوبية رغم أنها نفت مسؤوليتها.

 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إذا تم اسقاط المنشورات على الشمال "فسيتم توجيه ضربة قاسية من الجبهة الغربية دون سابق إنذار."

 

وأضافت أن الضربة ستستهدف منطقة سياحية في مدينة باجو الحدودية على بعد بضعة أميال من المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين البلدين في تهديد هو الأكثر تحديدا منذ شهور.

 

ونقلت الوكالة عن قادة عسكريين قولهم "إن الجيش الشعبي الكوري لا يلقي بأي كلام فارغ مطلقا
 


اضف تعليقك

لأعلى