مسئول فلسطيني: استئناف ضخ الوقود القطري إلى قطاع غزة الأحد المقبل | الصباح
"لا عنصرية ولا تنمر".. محمد الباز يكشف حقيقة الفيديو المتداول لسخرية شابين من سوداني الجنسية     elsaba7     شيخ الأزهر: قيمة التسامح أهم الرسائل التي جاء بها الدين الإسلامي     elsaba7     تعليق خالد الجندى على الأعمال السحرية فى المقابر (فيديو)     elsaba7     خالد الجندى: من يؤمن بوجود السحر الان عليه بمراجعة عقيدته وعقله (فيديو)     elsaba7     البدري يعفي الأساسيين في المنتخب من استكمال مران السبت قبل مواجهة جزر القمر     elsaba7     غدًا.. إفتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين في الهرم     elsaba7     وزير الشباب والرياضة ومحافظ الدقهلية يشهدان افتتاح فعاليات مؤتمر شباب الدقهلية الأول     elsaba7     80 فتاة تشارك في الأولمبياد الإفريقية بأسوان     elsaba7     الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. غانا تبدأ الاستعداد لمواجهة كوت ديفوار بمران قوي في السكة الحديد     elsaba7     محمد فضل يكرم متطوعي كأس الأمم الإفريقية للكبار     elsaba7     "العربي للمسئولية المجتمعية" يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي     elsaba7     علاقة غير شرعية وراء مقتل سيدة وإلقاء جثتها فى الطريق العام بالغربية     elsaba7    

مسئول فلسطيني: استئناف ضخ الوقود القطري إلى قطاع غزة الأحد المقبل

مسئول فلسطيني: استئناف ضخ الوقود القطري إلى قطاع غزة الأحد المقبل

مسئول فلسطيني: استئناف ضخ الوقود القطري إلى قطاع غزة الأحد المقبل

أعلن نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر والحدود بالسلطة الفلسطينية اليوم الخميس أنه سيتم يوم الأحد المقبل استئناف ضخ الوقود القطري الموجود حاليا في مستودعات ميناء السويس

أعلن نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر والحدود بالسلطة الفلسطينية اليوم الخميس أنه سيتم يوم الأحد المقبل استئناف ضخ الوقود القطري الموجود حاليا في مستودعات ميناء السويس إلى قطاع غزة وذلك عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.
كما ذكر رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة المهندس رائد فتوح أن عملية الضخ ستبدأ ب 300 ألف لتر لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة الموجودة بالقطاع ، إلا أنه لم يؤكد ما إذا كانت هذه الكمية ستدخل بشكل يومي أم لا.
وكانت دولة قطر قد تبرعت قبل أشهر بباخرة وقود تقل 25 ألف طن من السولار لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، دخل منها نحو 6 ملايين لتر فقط عبر معبر كرم أبو سالم أقصى جنوب قطاع غزة والذي يخضع للسيطرة الإسرائيلية .
وكانت مصر قد قد أوقفت نقل الوقود القطري لقطاع غزة منذ الخامس أغسطس الماضي بعد هجوم رفح الارهابي .
يشار إلى أن قطاع غزة يحتاج إلى حوالي نصف مليون لتر من الوقود الصناعي يوميا لتشغيل محطة الكهرباء ، كما أن غزة تعاني من إنقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة يوميا بسبب نقص الوقود.
 


اضف تعليقك

لأعلى