زعزوع يؤكد تفاؤله بعودة السياحة المصرية إلى معدلاتها الطبيعية قريبا | الصباح
الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7    

زعزوع يؤكد تفاؤله بعودة السياحة المصرية إلى معدلاتها الطبيعية قريبا

الصباح / 2012-10-15 22:42:49 / الصباح Economy
زعزوع يؤكد تفاؤله بعودة السياحة المصرية إلى معدلاتها الطبيعية قريبا

زعزوع يؤكد تفاؤله بعودة السياحة المصرية إلى معدلاتها الطبيعية قريبا

أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن تفاؤله الكبير بعودة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية قبل ثورة 25 يناير قريبا، مؤكدا أن الأرقام هى خير دليل على ذلك .

أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن تفاؤله الكبير بعودة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية قبل ثورة 25 يناير قريبا، مؤكدا أن الأرقام هى خير دليل على ذلك .
وقال زعزوع - خلال قيامه بافتتاح المرحلة الأولى من فندق بمدينة مرسى علم والمملوك لشركة رويال للاستثمار السياحى والذى تمت اقامته باستثمارات مصرية إيطالية مشتركة اليوم الاثنين-"إن عدد السائحين الوافدين إلى مصر شهد زيادة بنسبة 20ر20\% خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2012 مقارنة بنفس الفترة من عام 2011.
وأضاف أن النهج الذى تتبعه الحكومة المصرية حاليا هو تشجيع الاستثمار المصرى والأجنبي وتذليل العقبات أمام كل مستثمر جاد، مؤكدا سعيها الحثيث لعودة الاستثمار السياحى لسابق عهده وذلك لوعيها الكامل بالتأثير الإيجابى لنمو الاستثمار السياحى وفتح فنادق جديدة وتطوير الخدمات المقدمة للسائح على زيادة الليالى السياحية وزيادة متوسط إنفاق السائح مما سيسهم فى دعم الاقتصاد القومى.
وأشار الوزير إلى الاهتمام الكبير الذى توليه وزارة السياحة للسائحين من ذوى الاحتياجات الخاصة ، مؤكدا أنه تم وضع مجموعة من المواصفات التى تضمن سهولة إقامة وتحرك هذه الفئة من السياح ضمن المعايير الجديدة لتصنيف المنشآت الفندقية والتى سيتم تطبيقها خلال شهر إبريل القادم.
وأضاف أن هذا النمط واعد للغاية، حيث أن أعداد السائحين من ذوى الاحتياجات الخاصة الذين يرغبون فى السفر وزيارة المقاصد السياحية المختلفة كبير ولكن يواجهون صعوبة فى ذلك بسبب عدم توفر التسهيلات التى تمكنهم من التنقل والإقامة بسهولة ويسر .
وأكد الوزير اتجاه أنظار المستثمر حاليا لإعداد مشروعه لاستقبال هذا النوع من السائحين مدللا على ذلك بالفندق الجديد الذى يضم غرفا مخصصة للسياح من ذوى الاحتياجات الخاصة، كما يضم 208 غرف فندقية بجانب 72 شاليها سياحيا علاوة على العديد من الأجنحة وحمامات السباحة وتمتعه بشاطئ خاص على البحر مباشرة.
حضر افتتاح الفندق اللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية وعادل راضى العضو المنتدب لشركة بورتو غالب ريزورت.


 


اضف تعليقك

لأعلى