مفاجأة : لم يتم تنصيب الكابتن«سانوجو» رئيسا انتقاليا لمالي | الصباح
ضبط مصنع لتصنيع الأدوات المنزلية دون تراخيص بالإسكندرية     elsaba7     مصطفى بكرى: نجل الشهيد وائل طاحون بطل أصر على الالتحاق بكلية الشرطة .. فيديو     elsaba7     أول بطل مصري يعبر المانش بساق واحدة.. «مبارك كرمني وتفوقت على الإنجليز بفارق ساعتين»     elsaba7     وزارة الطيران المدني تشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ال٥١     elsaba7     تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7     بطلة العالم فى سباحة الأساتذة .. تروى تجربتها مع الطب والرياضة .. فيديو     elsaba7     يلا شوت بلس| بث مباشر مباراة ليفربول وولفر هامبتون |كورة ستار     elsaba7     بتكلفة ٢١ مليون جنيه .. أفتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية عطاف بالمحلة الكبرى     elsaba7     "الكاف" يشيد بالاستعدادت الأمنية للقاء الزمالك ومازيمبي في البطولة الافريقية     elsaba7     حزب "المصريين": نفخر ونعتز بالدور البطولي لرجال الشرطة الأوفياء     elsaba7     الوفد مهنئا الشرطة بعيدها:درعا لحماية الدولة وستظلون فخر المصريين     elsaba7     الوفد للشرطة في عيدها: ملحمة الإسماعيلية ستبقى محفورة في أذهان المصريين     elsaba7    

مفاجأة : لم يتم تنصيب الكابتن«سانوجو» رئيسا انتقاليا لمالي

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
مفاجأة : لم يتم تنصيب الكابتن«سانوجو» رئيسا انتقاليا لمالي

مفاجأة : لم يتم تنصيب الكابتن«سانوجو» رئيسا انتقاليا لمالي

أش أ لم يعقد قائد المجلس العسكري السابق في مالي الكابتن ""أمادو سانوجو"" اجتماعه مع انصار الانقلاب العسكري في عاصمة مالي (باماكو) الذين كانوا في انتظار تنصيبه رئيسا انتقاليا للبلاد ليحل محل الرئيس الحالي ""ديونكوندا تراوريه"".

باماكو أ ش أ لم يعقد قائد المجلس العسكري السابق في ماليالكابتن ""أمادو سانوجو"" اجتماعه مع انصار الانقلاب العسكري في عاصمة مالي(باماكو)الذين كانوا في انتظار تنصيبه رئيسا انتقاليا للبلاد ليحل محل الرئيس الحالي ""ديونكوندا تراوريه"".وقال ""حمدون أميون جيندو"" رئيس تنسيقية المنظمات الوطنية بمالي (الموالون لا للانقلاب) - حسبما ذكر راديو ""أفريقيا 1"" اليوم (الجمعة) - أن الاجتماع مع الكابتن ""سانوجو"" لم يعقد حيث كان مقررا أن ينعقد في مقر قيادة المجلس العسكري السابق بحي ""كاتي"" بالقرب من باماكو. وأضاف ""جيندو"" أن الموالين للانقلاب بالتنسيقية أعلنوا التوجه إلى ""كاتي"" لتنصيب الكابتن ""سانوجو"".. مشيرا إلى أن التنسيقية تقوم حاليا بتحليل الاتفاقيةالوطنية التي أبرمت في 21 و22 مايو الجاري والتي اختار المشاركون من خلالها الكابتن ""سانوجو"" رئيسا للمرحلة الانتقالية رافضين نظام ""تراوريه"". يذكر أن المرحلة الانتقالية التي تستمر عاما قد بدأت يوم الثلاثاء الماضى وكانت بقيادة رئيس المجلس الوطني السابق ""ديونكوندا تراوريه"" الذي أصيب في مكتبه . بباماكو من قبل أنصار الانقلاب العسكري والمعارضين لتوليه هذا المنصب. ومن المقرر أن يتولى ""سانوجو"" الذي وافق على تسليم السلطة للمدنيين في 6 أبريل . الماضي، منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة مع كل الصالحيات المتعلقة بهذاالمنصب والفوائد والسكن والحرس والسيارات. يشار إلى أن الانقلاب العسكري سبق سقوط شمال مالي الذى تسيطر عليه منذ شهرين جماعات مسلحة بينها إسلاميون .


اضف تعليقك

لأعلى