ثورة يناير بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط | الصباح
"أنغام" تُجبر بعثة الأهلي على مغادرة الفندق.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     رئيس "المصريين": أعضاء الجالية المصرية في أمريكا يدعمون السيسي قلبا وقالبا     elsaba7     مهندس مصري يكشف لـ"الصباح" كيف ابتكر حلا لسرعة الحصول على بيانات المفقودين     elsaba7     السوبر المصري.. تعرف على قائمة الأهلي ضد الزمالك     elsaba7     السوبر المصري.. مفاجآت في قائمة الزمالك أمام الأهلي     elsaba7     صور.. شاهد غرف لاعبي الاهلي والزمالك قبل السوبر     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك     elsaba7     المعارضة التركية تنظم ندوة في جنيف للكشف عن اضطهاد المرأة وانتهاكات النظام التركي لحقوق الانسان     elsaba7     شاهد.. مظاهرات في عدة دول حول العالم احتجاجًا على التغير المناخي     elsaba7     ضبط 24 قطعة سلاح ناري خلال حملة أمنية مكبرة استهدفت طرفي خصومة بأسيوط (فيديو)     elsaba7     في ضربة أمنية ناجحة.. ضبط عنصر إجرامي بمطروح لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ملتقى للتعليم والتعلم في المؤسسات التعليمية الأمنية     elsaba7    

ثورة يناير بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط

ثورة يناير بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط

ثورة يناير بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط

صرح حسن مصطفي مدير عام مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط بأن المدرسة نظمت لقاء ثقافي حاضر خلاله مؤلف كتاب ثورة يناير الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك بهدف توعية الطلبة بحركات النضال الثوري التي مرت في مصر على مدار تاريخها الفرعوني والإسلامي والحديث

صرح حسن مصطفي مدير عام مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط بأن المدرسة نظمت لقاء ثقافي حاضر خلاله مؤلف كتاب ثورة يناير الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك بهدف توعية الطلبة بحركات النضال الثوري التي مرت في مصر على مدار تاريخها الفرعوني والإسلامي والحديث.

وأيضاً للتعريف بحركات الاحتجاج السياسي التي بدأتها حركة كفاية وصولاً لمراحل نجاح المرحلة الأولي للثورة وأهم التحديات التي تقف أمام مرحلة التطهير والتغيير الثوري وإعادة البناء ، وقال أنه تم استضافة الباحث أحمد مصطفي علي مؤلف الكتاب لشرح مضمون العمل على الطلبة خلال ساعتان تضمنت عروضاً لأفلام تسجيلية قصيرة لأحداث الثورة لمزيد من إلمام الطلبة بالإنجاز الذي حدث.

وأشار خالد المصري رئيس وحدة التدريب والجودة بالمدرسة أن اللقاء الثقافي ضمن سلسلة لقاءات تعتزم الوحدة تنفيذها لرفع وعي الطلبة بالأحداث المحيطة ،وصقل شخصيتهم لمواجهة التحديات القادمة منوهاً أن دور المدرسة يرتكز على تعزيز قدرات الطلبة وتوسيع مداركهم وأفقهم المعرفية وهو ما عزز لدي المدرسة واحدة من كبري المكتبات العامة بالمحافظة فضلاً عن قاعات متنوعة مجهزة على أعلي مستوي لتنفيذ الأمال المطلوبة.


من الجدير بالذكر أن كتاب "ثورة يناير الشعب يصنع المستحيل " هو العمل الفائز بالمركز الأول في المسابقة القومية للأعمال الإبداعية والثقافية للشباب والتي نظمتها الهيئة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية في مجال البحث التوثيقي للثورة المصرية عن العام2012 ميلادية.
ويتكون الكتاب من ستة أبواب وثمان عشر فصلاً، تضمنت قراءة تحليلية وناقدة لأحداث التاريخ الثوري في مصر بالإضافة إلي أهم التحديات التي تعصف بآمال التغيير الثوري وكيفية مواجهتها.

 


اضف تعليقك

لأعلى