الخارجية تنفي اتهامات رئيس هيئة الكتاب بالإهمال في وصول الكتب لمعرض فرانكفورت | الصباح
زيادة فى أسعار الحج بعد «رفع المواد البترولية»     elsaba7     أزمة فى حبوب منع الحمل تضرب الصيدليات     elsaba7     كواليس هبة عبد الغني ببرنامج "ستار شو"بالشرق الأوسط (صور)     elsaba7     حركة أفراد الشرطة 2019... نقل 52 فرد شرطة نظام و13 فرد من مباحث قسم ثان طنطا     elsaba7     اختيار رئيس قناة النيل الدولية سفير للنوايا الحسنة     elsaba7     عمرو عزت سلامة يهنئ الرئيس السيسي بالذكري السابعة والستين لثورة يوليو المجيدة     elsaba7     تكريم 11 طالب متفوق بالثانوية العامة المتوفقين بمؤسسة ثروت للرعاية الإجتماعية     elsaba7     دوللي شاهين تطرح "الحاجة داعيالك" الأسبوع القادم (صور)     elsaba7     نسمة النجار لـ"الصباح" سعيدة بالتعاون مع أحمد بدير في فيلم "اللي خلف منمش"     elsaba7     هبة حسن لـ"الصباح" أنتظر عرض "بيوتى سنتر".. ومحظوظة بالعمل مع النجم يحيي الفخرانى       elsaba7     ارتفاع الدين الخارجي التركي مجددًا.. هل تعتمد سياسة تدوير الدين بديون أخرى؟     elsaba7     ضبط عاطل وبحوزته سلاح نارى لترويعه المواطنين بالغربية     elsaba7    

الخارجية تنفي اتهامات رئيس هيئة الكتاب بالإهمال في وصول الكتب لمعرض فرانكفورت

/ -0001-11-30 00:00:00 / فن
الخارجية تنفي اتهامات رئيس هيئة الكتاب بالإهمال في وصول الكتب لمعرض فرانكفورت

الخارجية تنفي اتهامات رئيس هيئة الكتاب بالإهمال في وصول الكتب لمعرض فرانكفورت

أعرب الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن دهشته الشديدة إزاء التصريحات المنسوبة للدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب،

أعرب الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن دهشته الشديدة إزاء التصريحات المنسوبة للدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، والتى نقلت عنه اتهامه للقنصلية المصرية فى فرانكفورت بالتسبب فى تأخير وصول الكتب المشاركة فى معرض الكتاب .

 

واستبعد رشدى إدلاء الدكتور مجاهد بتلك التصريحات، مشيرا إلى أن رئيس هيئة الكتاب يعرف ولاشك أن وزارة الخارجية أرسلت كتب الهيئة إلى القنصلية فى فرانكفورت من خلال 4 طرود بالحقيبة الدبلوماسية تولت القنصلية إنهاء إجراءات استلامها واستصدار تصاريح الجمارك ثم نقلها وتخزينها فى مقر البعثة .


وأضاف رشدي ان رئيس الهيئة يعلم أن القنصلية حاولت ـ فور تسلمها للطرود ـ التواصل مع هيئة الكتاب للاستفسار عن بيانات الوفد المشارك فى المعرض وطلبات الهيئة بالنسبة لتنسيق عرض الكتب، إلا أن عضوًا فى مكتب رئيس الهيئة أفاد بعدم وجود علم لديهم بشحن الكتب إلى فرانكفورت.

 

وأضاف رشدى أن القنصلية لم تتلق إخطارًا من الهيئة بموعد وصول وفد هيئة الكتاب أو مقار إقامتهم أو ترتيبات تسليم الكتب المرسلة من القاهرة، وقد حاولت القنصلية التواصل مع الوفد، لذلك قامت بالاتصال بالإدارة العامة لمنافذ البيع بهيئة الكتاب بالقاهرة حيث حصلت من مدير الإدارة على أسماء وأرقام هواتف عضوي الوفد (رئيس الهيئة ومستشار التوزيع)، إلا أنهما لم يردا على الاتصالات الهاتفية المتكررة من جانب القنصلية ، ثم تلقت القنصلية اتصالًا من رئيس الهيئة ظهر الثلاثاء الماضي للشكوى من تأخر وصول الكتب، فتمت إحاطة سيادته بكل ما تقدم ومحاولات القنصلية لتسهيل مشاركة الهيئة فى المعرض ، وقامت القنصلية بالفعل بإرسال الكتب إلى وفد الهيئة فى المعرض خلال ساعة واحدة من الاتصال ، وتسلمها أحد أعضاء الوفد.
 


اضف تعليقك

لأعلى