الخارجية تنفي اتهامات رئيس هيئة الكتاب بالإهمال في وصول الكتب لمعرض فرانكفورت | الصباح
أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7     ورش الحدادة فى القرى تبيع الموت.. «كلبش الغاز المضروب » قنبلة موقوتة فى بيوت المصريين     elsaba7     بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7     صالون ريتا بدر الدين يناقش"الثقافة العربية فى مواجهة تحديات العولمة" (صور)     elsaba7     إجراءات التموين لإنهاء أزمات البطاقات والدعم     elsaba7     تعرف على رقم الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الادمان بالمنوفية     elsaba7    

الخارجية تنفي اتهامات رئيس هيئة الكتاب بالإهمال في وصول الكتب لمعرض فرانكفورت

/ -0001-11-30 00:00:00 / فن
الخارجية تنفي اتهامات رئيس هيئة الكتاب بالإهمال في وصول الكتب لمعرض فرانكفورت

الخارجية تنفي اتهامات رئيس هيئة الكتاب بالإهمال في وصول الكتب لمعرض فرانكفورت

أعرب الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن دهشته الشديدة إزاء التصريحات المنسوبة للدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب،

أعرب الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن دهشته الشديدة إزاء التصريحات المنسوبة للدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، والتى نقلت عنه اتهامه للقنصلية المصرية فى فرانكفورت بالتسبب فى تأخير وصول الكتب المشاركة فى معرض الكتاب .

 

واستبعد رشدى إدلاء الدكتور مجاهد بتلك التصريحات، مشيرا إلى أن رئيس هيئة الكتاب يعرف ولاشك أن وزارة الخارجية أرسلت كتب الهيئة إلى القنصلية فى فرانكفورت من خلال 4 طرود بالحقيبة الدبلوماسية تولت القنصلية إنهاء إجراءات استلامها واستصدار تصاريح الجمارك ثم نقلها وتخزينها فى مقر البعثة .


وأضاف رشدي ان رئيس الهيئة يعلم أن القنصلية حاولت ـ فور تسلمها للطرود ـ التواصل مع هيئة الكتاب للاستفسار عن بيانات الوفد المشارك فى المعرض وطلبات الهيئة بالنسبة لتنسيق عرض الكتب، إلا أن عضوًا فى مكتب رئيس الهيئة أفاد بعدم وجود علم لديهم بشحن الكتب إلى فرانكفورت.

 

وأضاف رشدى أن القنصلية لم تتلق إخطارًا من الهيئة بموعد وصول وفد هيئة الكتاب أو مقار إقامتهم أو ترتيبات تسليم الكتب المرسلة من القاهرة، وقد حاولت القنصلية التواصل مع الوفد، لذلك قامت بالاتصال بالإدارة العامة لمنافذ البيع بهيئة الكتاب بالقاهرة حيث حصلت من مدير الإدارة على أسماء وأرقام هواتف عضوي الوفد (رئيس الهيئة ومستشار التوزيع)، إلا أنهما لم يردا على الاتصالات الهاتفية المتكررة من جانب القنصلية ، ثم تلقت القنصلية اتصالًا من رئيس الهيئة ظهر الثلاثاء الماضي للشكوى من تأخر وصول الكتب، فتمت إحاطة سيادته بكل ما تقدم ومحاولات القنصلية لتسهيل مشاركة الهيئة فى المعرض ، وقامت القنصلية بالفعل بإرسال الكتب إلى وفد الهيئة فى المعرض خلال ساعة واحدة من الاتصال ، وتسلمها أحد أعضاء الوفد.
 


اضف تعليقك

لأعلى