هلال : إفريقيا أرض خصبة للمستثمرين المصريين والنيل فى خطر | الصباح

هلال : إفريقيا أرض خصبة للمستثمرين المصريين والنيل فى خطر

هلال : إفريقيا أرض خصبة للمستثمرين المصريين  والنيل فى خطر

هلال : إفريقيا أرض خصبة للمستثمرين المصريين والنيل فى خطر

طالب محرم هلال الرئيس التنفيذى للإتحاد المصرى للمستثمرين الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بضرورة وجود وزير متخصص لدول إفريقيا وحاصة مجموعة حوض النيل على أن تكون لإفريقيا أولوية خاصة جدا فى علاقات مصر بالخارج .

صورة ل
ديسك أسماء
أخبار إقتصاد


طالب  محرم هلال الرئيس التنفيذى للإتحاد المصرى للمستثمرين الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بضرورة وجود وزير متخصص لدول إفريقيا وحاصة مجموعة حوض النيل على أن تكون لإفريقيا أولوية خاصة جدا فى علاقات مصر بالخارج .
وأضاف هلال  فى تصريحات خاصة للصباح على ضرورة أن لا يكون الموضوع مجرد زيارة فقط والحديث عن مجرد جذب إستثمارات، ولكن  لا بد من بناء مدارس وجامعات مصرية هناك وتخصيص قنوات تليفزيونية للشأن الإفريقي وتتابع الزيارات وإتاحة الإقامة للمصريين.
وطالب بإتاحة الفرصة لجميع المستثمرين ورجال الأعمال المصريين للإستثمار فى حوض النيل وخاصة وأنها تمثل أرض خصبة لمعظم المجالات الإستثمارية , وضرورة معاملة دول حوض النيل على أنها مثل المحافظات المصرية كإثيوبيا مثل الإسكندرية وأوغندا مثل أسوان .
وفى نفس السياق أكد هلال على ضرورة الإهتمام بتكثيف الوجود المصرى في الدول الافريقية بصفة عامة, ودول حوض النيل بصفة خاصة ومحاولة استغلال العلاقات الوثيقة التاريخية التي تربطنا بدول حوض النيل والتى تمثل مستقبل الشعب المصرى كله فى مياه نهر النيل التى أصبحت مهدده الأن .
وركز الرئيس التنفيذى لإتحاد المصرى للمستثمرين على أهمية استفادة الجانب المصرى من زيارة الرئيس محمد مرسى خلال مشاركته اليوم فى في العيد القومي الخمسين لاستقلال أوغندا عن الاحتلال البريطاني والذى من المقرر أن يبحث مع الرؤساء الأفارقة عدد من الموضوعات أهمها موضوع مياه النيل ومناقشة القضايا التي تهم دول حوض النيل، فضلاً عن تعميق العلاقات بين مصر والدول الإفريقية بعد ثورة يناير .



اضف تعليقك

لأعلى