قطر تمنع إمدادات الغاز الطبيعي المُسال عن بريطانيا وتفضل البيع لآسيا | الصباح
رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7     "أغرب قضية خلع".. تحرش بأمي وأختي و لم يرحم زوجى أى امرأة دخلت حياتنا أو بيتنا إلا وتحرش بها     elsaba7     الهجوم التركي على شمال سوريا.. سقوط طائرة عسكرية     elsaba7     زيارة تفقدية لوفد المجلس القومي لحقوق الاإنسان لسجن النساء بالقناطر     elsaba7     أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يتفقدون أقسام الشرطة بالإسكندرية     elsaba7     سعد الحريري: أشعر بألم اللبنانيين وأؤيد حقهم في التعبير     elsaba7     سعد الحريري: أمهل السياسيين 72 ساعة لحل الأزمة     elsaba7     بعد وصفه بالتاريخي.. هل ينجح الاتفاق الأمريكي التركي لتعليق العمليات العسكرية في شمال سوريا     elsaba7     "100 مليون صحة": الانتهاء من فحص 388 ألفًا من الطلاب الجدد     elsaba7    

قطر تمنع إمدادات الغاز الطبيعي المُسال عن بريطانيا وتفضل البيع لآسيا

رويترز / 2012-10-09 02:33:59 / الصباح Economy
قطر تمنع إمدادات الغاز الطبيعي المُسال عن بريطانيا وتفضل البيع لآسيا

قطر تمنع إمدادات الغاز الطبيعي المُسال عن بريطانيا وتفضل البيع لآسيا

ذكرت وكالة "رويترز" في تقرير لها اليوم، الاثنين، أن بريطانيا تواجه مخاطر فقدان إمدادات الغاز الطبيعي المسال في الأمد البعيد،

ذكرت وكالة "رويترز" في تقرير لها اليوم، الاثنين، أن بريطانيا تواجه مخاطر فقدان إمدادات الغاز الطبيعي المسال في الأمد البعيد، حيث ترسل إليها قطر ما يتبقى لديها من شحنات في المدى القصير، بينما تتجه كميات متزايدة من الغاز القطري المسال إلى عملاء آسيويين يدفعون مبالغ أكبر.
وفسرت شركات طاقة بريطانية ومحللون هذه الاستراتيجية الجديدة بأنها تحقق فوائد لقطر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، لكنها تعرض بريطانيا لمخاطر كبيرة.
وتعتمد بريطانيا بشكل متزايد على قطر لسد العجز المتفاقم في امدادات الطاقة، لكنها أخفقت حتى الآن في الحصول على ضمانات للإمدادات من الدولة الخليجية. وبدلا من ذلك تحاول قطر بيع معظم إنتاجها من الغاز في السوق الآسيوية، من خلال توقيع اتفاقات توريد طويلة الأجل مع عملاء في اليابان وكوريا الجنوبية وأسواق ناشئة مثل الصين والهند، حيث يتزايد الطلب على الغاز بوتيرة متسارعة وترتفع الأسعار.
ويشكل إمداد الأسواق البريطانية ذات الأسعار غير الجذابة ميزة لقطر في الوقت الراهن، إذ أنها تحجب الغاز عن آسيا وتبقي الأسعار مرتفعة في الأسواق المستهدفة مثل اليابان وكوريا الجنوبية، ريثما تتفاوض على عقود طويلة الأجل.
وقالت مصادر اقتصادية مطلعة إن الحكومة البريطانية تراقب عن كثب امدادات الغاز الطبيعي المسال من قطر خشية حدوث انقطاع مفاجئ لاسيما خلال موسم الشتاء الذي يرتفع فيه الطلب نظرا للحاجة للتدفئة.
 


,

اضف تعليقك

لأعلى