الأهلى يرفض صرف 1200 حوالة صفراء بسبب نقص المستندات | الصباح

الأهلى يرفض صرف 1200 حوالة صفراء بسبب نقص المستندات

الأهلى يرفض صرف 1200 حوالة صفراء بسبب نقص المستندات

الأهلى يرفض صرف 1200 حوالة صفراء بسبب نقص المستندات

قال محمد ايهاب رئيس غرفة العمليات المصرفية بالبنك الأهلى المصرى أن البنك انتهى من صرف 120 ألف حوالة حتى الآن من إجمالى 145 ألف حوالة

قال محمد ايهاب رئيس غرفة العمليات المصرفية بالبنك الأهلى المصرى أن البنك انتهى من صرف 120 ألف حوالة حتى الآن من إجمالى 145 ألف حوالة مخصصة للبنك الأهلى باجمالى مبلغ قيمته942 مليون جنيه لافتا أن البنك رصد 1200 حالة من أصحاب الحوالات لديها مشاكل فى صرف الحوالات مشيرا أن إجمالى قيمة الحوالات التى لديها مشاكل حتى الآن تبلغ حوالى 2 مليون و800 ألف جنيه .
وأوضح أن تلك المشكلات متعددة تتمثل فى وفاة بعض الحالات من أصحاب الحوالات وورثة صاحب الحوالة لا يجدون الاثباتات ونقص المعلومات والبيانات وكذلك مشكلات الاسماء والأخطاء وكل تلك الحالات ترجع الى مصرف الرافدين العراقى الذى تم اغلاقه ووقف رخصته من قبل البنك المركزى المصرى مسبقا وعاد للعمل منذ بدء صرف الحوالات الصفراء ومهمته الرئيسية تتمثل فى بحث وحل مشكلات اصحاب الحوالات.
وكان البنك المركزى قد أعلن مسبقا نهاية المدة المحددة لصرف الحوالات الصفراء للبنوك الأربعة المخول لها عملية الصرف نهاية أغسطس إلا أنه قرر مؤخرا تجديد المدة للانتهاء من عملية صرف الحوالات.
أضاف رئيس غرفة العمليات المصرفية أن البنك يقوم بصرف متوسط بين 40 إلى 50 حوالة صفراء من كل فروع البنك ،لافتاً أنه لم يتم تحديد مهلة زمنية للإنتهاء من عمليات الصرف حتى الآن.
وأشار إيهاب إلى أن مركز العمليات المصرفية المختلفة بالبنك الأهلى كانت متواجدة داخل القاهرة الكبرى وقد قام البنك بشراء مبنى إدارى جديد منذ أسبوعين وتم جمع قطاعات العمليات المصرفية المتناثرة فى انحاء القاهرة الكبرى بذلك المبنى الادارى الجديد المخصص لتلك الادارة.
وأكد ايهاب على استمرار البنك فى تنفيذ خطته التوسعية واستمرار تطوير إداراته وتطوير نظام الميكنة باستمرار وآليات خدمة العملاء والأنظمة باستمرار لتوفير مستوى جيد من الخدمة للعملاء على مستوى فرو
 


اضف تعليقك

لأعلى