يديعوت أحرونوت": الطائرة بدون طيارتحمل رسالة ..ضرب العمق الإسرائيل | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

يديعوت أحرونوت": الطائرة بدون طيارتحمل رسالة ..ضرب العمق الإسرائيل

يديعوت أحرونوت": الطائرة بدون طيارتحمل رسالة ..ضرب العمق الإسرائيل

يديعوت أحرونوت": الطائرة بدون طيارتحمل رسالة ..ضرب العمق الإسرائيل

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إسرائيل تحاول تقديم عملية اعتراض الطائرة بدون طيار كعرض للقوة والإنجاز،

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إسرائيل تحاول تقديم عملية اعتراض الطائرة بدون طيار كعرض للقوة والإنجاز، ويدعي سلاح الجو أنه كان يمكنه أن يسقط الطائرة في أي مرحلة من مراحل رحلة الطائرة فوق إسرائيل ولكنه فضل إطلاق النار عليها وهي فوق منطقة غير مأهولة بالسكان لتجنب سقوط ضحايا وأضرار.


واستطردت الصحيفة قائلة إن الأخبار السيئة بالنسبة للإسرائيليين فيما يتعلق بالطائرة هو الرحلة التي قامت بها والتي يعتقد أنها بدأت من لبنان، حيث أنها حلقت فوق البحر لثلاث ساعات على الأقل، دون أن تثير شكوكا كافية في إسرائيل قبل أن تقترب من ساحل غزة، وهذا يشير إلى مشكلة تكنولوجية أو بروتوكولية،أو ربما ان ذلك حدث لعدم وجود اليقظة، فإن الحادث يدعو إلى إجراء بعض التحسينات في النواحي الثلاث جميعها.


وذكرت الصحيفة أنه يجب اعتراض الطائرات بدون طيار لأن الجانب الآخر يبحث باستمرار عن طرق لإختراق البلاد، للحصول على نقاط ضعف، وأنه يستعد لما أشار إليه حسن نصر الله ، على أنه "السلاح المفاجأة"السلاح الذي يمكنه التسلل إلى عمق إسرائيل، سلاح من المفترض أن يهز دولة إسرائيل.


وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل الأن تبحث فيما إذا كانت الطائرة "الإيرانية" لديها قدرات أكثر تقدما، مثل نظام الملاحة الفضائية الأقمار الصناعية"جي بي إس"، والتي هي أكثر دقة، أو حتى نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.


وتابعت أن مثل هذه الطائرات بدون طيار قادرة على حمل أجهزة استخباراتية تجمع المعلومات أو أسلحة..ويمكن أن تكون أيضا بمثابة طائرة انتحارية بها متفجرات، والتي يمكن أن تصطدم بهدف مثل الذي يقوم به صاروخ كروز.


وأضافت الصحيفة أن الطائرات بدون طيار في الحرب القادمة ستأتي من الشمال في موجات، وأن قطاع غزة يمكن أن يسهم من جانبه أيضا في هذا الصدد،حيث أن حركة حماس تعمل بشكل مستقل لتطوير نظام الطائرات بدون طيار الخاص بها.


واختتمت الصحيفة أنه في الوقت الراهن هناك أسئلة أكثر من الأجوبة، ولكن ليس هناك شك في أن هذا الحادث يشكل نقطة تحول رئيسية بقدر ما يتعلق الأمر بأمن إسرائيل.


مضيفة أن الإيرانيين أرسلوا رسالة لإسرائيل عبر لبنان مفادها" إنكم لن تتعرضوا فقط للهجوم بالصواريخ والصواريخ الباليستية، ولكن أيضا بالطائرات بدون طيار المحملة بالمتفجرات.
 


اضف تعليقك

لأعلى