الصحافة الإسرائيلية تتوقع إعادة بين مرشح إسلامي وموسي | الصباح
أبو العينين: سأعلن مفاجآت كبيرة للشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة     elsaba7     مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بمنطقة السحر والجمال في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن     elsaba7     أكل العيش مر ..عمال بدون ملابس لصيانة بيارة الصرف الصحى بالمحلة     elsaba7     الخولي: نظافه شوارع الاسكندريه امانه في اعناقنا جميعاً(صور)     elsaba7     تحذير إلى كهربا بسبب البطاقة الصفراء     elsaba7     مكتبه الإسكندريه: الخميس.. علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا     elsaba7     أول رسالة ماجستير في تطوير أداء الضرائب في ضوء التجارب الدولية     elsaba7     ميناء الإسكندريه: تسهيل كافة الإجراءات مع بدء موسم الحاصلات الزراعية     elsaba7     تكريم أسر شهداء الشرطة بميناء الإسكندريه(صور)     elsaba7     إنشاء كلية الألسن واللغات التطبيقيـة بجامعة الإسكندرية     elsaba7     إحالة أوراق ٣ متهمين للمفتي بعد محاولة إغتيال مدير أمن الإسكندرية الأسبق     elsaba7     أكاديمية الشرطة تستقبل وفد شباب الجاليات المصرية بالخارج(صور)     elsaba7    

الصحافة الإسرائيلية تتوقع إعادة بين مرشح إسلامي وموسي

الصحافة الإسرائيلية تتوقع إعادة بين مرشح إسلامي وموسي

الصحافة الإسرائيلية تتوقع إعادة بين مرشح إسلامي وموسي

قالت صحيفة "يسرائيل هايوم" الاسرائيلية في تقرير إن 50 مليون مواطن مصري نزلوا ليختاروا الرئيس القادم سواء كان ليبراليا او اسلاميا، فبغض النظر عن هويته إلا ان الشعب نزل ليختار رئيسه لأول مرة في تاريخه وسط مراقبة امريكية ودولية.

أحمد علاء الدين قالت صحيفة "يسرائيل هايوم" الاسرائيلية في تقرير إن 50 مليون مواطن مصري نزلوا ليختاروا الرئيس القادم سواء كان ليبراليا او اسلاميا، فبغض النظر عن هويته إلا ان الشعب نزل ليختار رئيسه لأول مرة في تاريخه وسط مراقبة امريكية ودولية. قسم التقرير المرشحين الابرز للرئاسة الي التيار الاسلامي والليبرالي، وسط غياب شباب الثورة الذين اختفوا ايضا في الانتخابات البرلمانية الاخيرة. الصحيفة رأت ان المرشح الاقرب للفوز بالمقعد الرئاسي هو الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح الذي انشق عن جماعة الاخوان المسلمين لانه يجمع بين التيارين الليبرالي والاسلامي، متوقعة أن يتم حسم الانتخابات من الجولة الثانية. في تقرير آخر توقعت صحيفة هاآرتس الاسرائيليه تزايد عدد الناخبين في اليوم التالي للانتخابات، مشيرا إلى أن البعض يرى ان المرشح عبد المنعم أبو الفتوح هو الاقرب لأنه من الإسلاميين المعتدلين. فيما ذكرت "شبكة الاذاعة الاسرائيلية" الانتخابات الرئاسية المصرية أنها تعتبر جزءا من الصراع على مستقبل مصر بين العلمانيين والاسلاميين المتشددين، في ظل مقاطعة عشر حركات ثورية للانتخابات الرئاسية، وعدد من الشخصيات أبرزهم الدكتور محمد البرادعي الذي غادر البلاد قبل بدء الانتخابات. فيما ذكر موقع "نع نع 10" في تقرير تحليلي أن الانتخابات في مصر تسير بشكل جيد رغم التخوفات من الطرفين، المجلس العسكري وجماعة الاخوان المسلمين. أضاف التقرير ان هذه الانتخابات قامت لاختيار رئيس بصورة حرة وديمقراطية رغم عدم معرفة هويته هل هو ليبرالي يحكم بالديمقراطية ام اسلامي يحكم بالشريعة. في تقرير آخر ذكر موقع "نيوز وان" الإسرائيلي أن ميدان الـ50 مليون مصري الذين كانوا بالتحرير انتقلوا إلى لجان الانتخابات لاختيار رئيسهم بعد ان سيطر الجيش علي زمام الحكم لمدة ستين عاما. توقع التقرير أن الانتخابات المصرية تمر بجولة ثانية ستجمع بين مرشح اسلامي وعمرو موسي الاكثر شعبية في التيار العلماني علي حد وصف الموقع العبري.


اضف تعليقك

لأعلى