الصحافة الإسرائيلية تتوقع إعادة بين مرشح إسلامي وموسي | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

الصحافة الإسرائيلية تتوقع إعادة بين مرشح إسلامي وموسي

الصحافة الإسرائيلية تتوقع إعادة بين مرشح إسلامي وموسي

الصحافة الإسرائيلية تتوقع إعادة بين مرشح إسلامي وموسي

قالت صحيفة "يسرائيل هايوم" الاسرائيلية في تقرير إن 50 مليون مواطن مصري نزلوا ليختاروا الرئيس القادم سواء كان ليبراليا او اسلاميا، فبغض النظر عن هويته إلا ان الشعب نزل ليختار رئيسه لأول مرة في تاريخه وسط مراقبة امريكية ودولية.

أحمد علاء الدين قالت صحيفة "يسرائيل هايوم" الاسرائيلية في تقرير إن 50 مليون مواطن مصري نزلوا ليختاروا الرئيس القادم سواء كان ليبراليا او اسلاميا، فبغض النظر عن هويته إلا ان الشعب نزل ليختار رئيسه لأول مرة في تاريخه وسط مراقبة امريكية ودولية. قسم التقرير المرشحين الابرز للرئاسة الي التيار الاسلامي والليبرالي، وسط غياب شباب الثورة الذين اختفوا ايضا في الانتخابات البرلمانية الاخيرة. الصحيفة رأت ان المرشح الاقرب للفوز بالمقعد الرئاسي هو الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح الذي انشق عن جماعة الاخوان المسلمين لانه يجمع بين التيارين الليبرالي والاسلامي، متوقعة أن يتم حسم الانتخابات من الجولة الثانية. في تقرير آخر توقعت صحيفة هاآرتس الاسرائيليه تزايد عدد الناخبين في اليوم التالي للانتخابات، مشيرا إلى أن البعض يرى ان المرشح عبد المنعم أبو الفتوح هو الاقرب لأنه من الإسلاميين المعتدلين. فيما ذكرت "شبكة الاذاعة الاسرائيلية" الانتخابات الرئاسية المصرية أنها تعتبر جزءا من الصراع على مستقبل مصر بين العلمانيين والاسلاميين المتشددين، في ظل مقاطعة عشر حركات ثورية للانتخابات الرئاسية، وعدد من الشخصيات أبرزهم الدكتور محمد البرادعي الذي غادر البلاد قبل بدء الانتخابات. فيما ذكر موقع "نع نع 10" في تقرير تحليلي أن الانتخابات في مصر تسير بشكل جيد رغم التخوفات من الطرفين، المجلس العسكري وجماعة الاخوان المسلمين. أضاف التقرير ان هذه الانتخابات قامت لاختيار رئيس بصورة حرة وديمقراطية رغم عدم معرفة هويته هل هو ليبرالي يحكم بالديمقراطية ام اسلامي يحكم بالشريعة. في تقرير آخر ذكر موقع "نيوز وان" الإسرائيلي أن ميدان الـ50 مليون مصري الذين كانوا بالتحرير انتقلوا إلى لجان الانتخابات لاختيار رئيسهم بعد ان سيطر الجيش علي زمام الحكم لمدة ستين عاما. توقع التقرير أن الانتخابات المصرية تمر بجولة ثانية ستجمع بين مرشح اسلامي وعمرو موسي الاكثر شعبية في التيار العلماني علي حد وصف الموقع العبري.


اضف تعليقك

لأعلى