مسؤولون أتراك:قرار البرلمان إرسال قوات لسوريا ليس معناه الدخول في حرب | الصباح

مسؤولون أتراك:قرار البرلمان إرسال قوات لسوريا ليس معناه الدخول في حرب

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
مسؤولون أتراك:قرار البرلمان إرسال قوات لسوريا ليس معناه الدخول في حرب

مسؤولون أتراك:قرار البرلمان إرسال قوات لسوريا ليس معناه الدخول في حرب

أكد مسؤولون أتراك بالحكومة والحزب الحاكم ، اليوم /الخميس / أن قرار البرلمان منح صلاحية للحكومة لارسال قوات إلى سوريا يأتي بهدف حماية أمن تركيا

أكد مسؤولون أتراك بالحكومة والحزب الحاكم ، اليوم /الخميس / أن قرار البرلمان منح صلاحية للحكومة لارسال قوات إلى سوريا يأتي بهدف
حماية أمن تركيا وليس معناه الدخول في حرب مع سوريا.
وأكد مساعد رئيس حزب العدالة والتنمية للشؤون الخارجية عمر شليك ، أن الصلاحية الممنوحة من قبل البرلمان للحكومة بهدف حماية أمن تركيا والذين يعارضون الصلاحية هم بمثابة الوقوف بجانب النظام السوري.في سياق متصل ، أكد نائب رئيس الوزراء بشير أطالاي ، أن الصلاحية الممنوحة للحكومة التركية ليست بمثابة الدخول للحرب وانما تعتبر قوة رادعة ضد سوريا ولحماية مصلحة تركيا.
وأشار وزير الدفاع عصمت يلماظ :"أتمني الخير لبلادنا بعد مصادقة البرلمان على منح صلاحية للحكومة لارسال قوات إلى سوريا".
من جانبه ، أكد فولكان فورال نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة القومية بحديثه للصحفيين أن الصلاحية لحماية المصالح التركية.
وكان البرلمان التركي صادق بعد ظهر اليوم الخميس على منح الحكومة التركية صلاحية لارسال قوات الى سوريا وعلى أن تكون صالحة الاستخدام لمدة عام واحد .
وصادق نواب حزب العدالة والتنمية والحركة القومية على طلب الحكومة التركية بمنحها الصلاحية لارسال قوات لسوريا بحالة الضرورة القصوى لحماية الامن القومي للبلاد، ووافق 320 نائبا على الطلب ، بينما رفضه 129 نائبا أغلبهم من حزب الشعب الجمهوري .
 


اضف تعليقك

لأعلى