الخارجية : القبض على مركبي صيد مصريين جديدين في تونس | الصباح
«شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7     الخطيب يدعم مؤمن زكريا قبل السفر لألمانيا أثناء المران الجماعي للفريق.. اليوم     elsaba7    

الخارجية : القبض على مركبي صيد مصريين جديدين في تونس

أ ش أ / 2012-10-04 18:50:25 / الصباح Extra
 الخارجية : القبض على مركبي صيد مصريين جديدين في تونس

الخارجية : القبض على مركبي صيد مصريين جديدين في تونس

صرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأنه لم تنقض سوى أيام قليلة على تمكن السفارة المصرية في تونس من إطلاق سراح 24 صيادا مصريا إلا ودخل مركبا صيد مصريان جديدان المياه الإقليمية التونسية بصورة غير مشروعة للقيام بأعمال الصيد بدون ترخيص ، حيث ألقت السلطات التونسية القبض عليهما

صرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأنه لم تنقض سوى أيام قليلة على تمكن السفارة المصرية في تونس من إطلاق سراح 24 صيادا مصريا إلا ودخل مركبا صيد مصريان جديدان المياه الإقليمية التونسية بصورة غير مشروعة للقيام بأعمال الصيد بدون ترخيص ، حيث ألقت السلطات التونسية القبض عليهما فجر اليوم الخميس وتم احتجازهما في القاعدة البحرية في صفاقس.


وأكد رشدي أن السفير أيمن مشرفة سفير مصر في تونس يجري اتصالات عاجلة مع السلطات التونسية لمتابعة أوضاع المركبين، "موكب الرسول" و "الفتح" ، والصيادين على متنهما، وعددهم 20 صيادا مصريا، حيث تم بالفعل الاتصال بسلطات الميناء ووزارة الصيد البحري لضمان حصول الطاقمين على الرعاية الإنسانية والصحية اللازمة ، كما ستتابع السفارة التحقيقات التي ستجريها السلطات التونسية مع قائدي المركبين.


وقال "إنه صار يتعين وضع حد لتلك الانتهاكات المتكررة من جانب الصيادين المصريين للمياه الإقليمية للدول المجاورة ، والتي تسيء إلى صورة مصر أمام الشعب التونسي ، خاصة مع تكرار ادعاءات الصيادين المصريين - عقب العودة إلى مصر - بإساءة الجانب التونسي معاملتهم ، أملا في إثارة التعاطف الشعبي مع قضيتهم والتغطية على مخالفاتهم المتكررة للقوانين الدولية ، وهى ادعاءات تجافي الحقيقة تماما ، بل وتضع السفارة المصرية في حرج كبير أمام السلطات التونسية التي لا تتوانى عن التعاون مع جهود السفارة لرعاية الصيادين المصريين وتيسير أوضاعهم.


 


اضف تعليقك

لأعلى