سفارة غانا في مصر تحتفل باليوم الوطني لبلادها بالأغاني الشعبية واستعادة الانتصارات (صور) | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

سفارة غانا في مصر تحتفل باليوم الوطني لبلادها بالأغاني الشعبية واستعادة الانتصارات (صور)

اليوم الوطني لدولة غانا

اليوم الوطني لدولة غانا

احتلفت سفارة غانا بالقاهرة باليوم الوطني لدولة غانا، وذلك بأحد فنادق القاهرة، وبحضور كبير من الدبلوماسيين والسياسيين والإعلاميين.

وخضعت غانا للاستعمار البريطانى لمدة ستين عامًا منذ 1896م إلى أن كافحت ضد الاستعمار ونضالت من أجل نيل استقلالها فى 6 مارس 1957، وبعدها عملت غانا على بناء الدولة والتخلص من بقايا الاستعمار وتغيير اسمها من ساحل الذهب والذى أطلقه المستعمرون إلى غانا.

ورفض الشعب الغاني الاستعمار وناضل ضد احتلال البريطانيون تحت زعامة كوامي نكروما والذى أصبح أول رئيس لجمهورية غانا المستقلة عام 1952. 

وغانا دولة أفريقيا تتمتع بالعديد من الثروات التى جلعتها مطمع للقوى الخارجية إلى أنه على الرغم من مرور ستون عاما على الاستعمار إلى أن الشعب الغانى لم يُهزم أو يستسلم للمستعمر ولكنه كافح حتى ثار ضده ونهض ببلاده لتكون غانا من أعلى اقتصاديات الدول الأفريقية.

وتقع   فى غرب أفريقيا  على طول خليج غينيا والمحيط الأطلسي، في المنطقة دون الإقليمية لغرب أفريقيا، تحدها بوركينا فاسو من الشمال، وتوجو من الشرق، وساحل العاج من الغرب، لغتها الرسمية هي الإنجليزية وعملتها هي السيدي. 

اليوم الوطني لدولة غانا
اليوم الوطني لدولة غانا
اليوم الوطني لدولة غانا
اليوم الوطني لدولة غانا
اليوم الوطني لدولة غانا
اليوم الوطني لدولة غانا


اضف تعليقك

لأعلى