أبو العينين أمام صناعة البرلمان: يجب العمل على الاندماج بالثورة الصناعية الرابعة وتوطين وتطوير تكنولوجياتها فى مصر | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

أبو العينين أمام صناعة البرلمان: يجب العمل على الاندماج بالثورة الصناعية الرابعة وتوطين وتطوير تكنولوجياتها فى مصر

محمد أبو العينين

محمد أبو العينين

أعلن النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، ضرورة العمل من أجل الاندماج بالثورة الصناعية الرابعة، وتوطين وتطوير وتوسيع استخدامات تكنولوجياتها فى مصر وخصوصا مع توجيهات ومبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

لابد من بناء اسم صناعي عالمي لمصر يضعها في مصاف الدول الصناعية الكبرى

وقال أبو العينين في كلمته أمام لجنة الصناعة في مجلس النواب بحضور وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار، إن مصر تحتاج إلى وضع استراتيجية حقيقية للاندماح فى الثورة الصناعية الرابعة والتي يعمل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أن تولى مقاليد الأمور في البلاد على تحقيق هذا الحلم قائلا:" الرئيس السيسي تحدث فى إحدي خطاباته فى أن الثورة الصناعية الأولي و الثانية والثالثة فاتت ومن ثم أين نحن من الثورة الصناعية الرابعة؟.

وأضاف بأن تصنيع مصر وتحقيق التخصص الانتاجى وتوطين الصناعات بالمحافظات والاندماج فى الثورة الصناعية الرابعة يبدأ بالتخطيط العمراني وإقامة المدن الصناعية المتخصصة، مؤكدا أن كبرى دول العالم التي التحقت بالثورة الصناعية الثالثة والثانية والأولي أقامت المدن المتخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة ثم انطلقت إلى الصناعات الكبرى والعملاقة.

وأشار أبو العينين إلى أنه يجب العمل أيضا على بناء اسم صناعى عالمى لمصر عبر تنمية حقيقة للصناعة المصرية بما يضعها فى مصاف الدول الصناعية المتقدمة، مؤكدا أن المستثمر الدولي يرغب في الاستثمار في مصر ولكن نحتاج المزيد من التحفيز له ولصناعته. وتسائل ما هي الحوافز المقدمة لجذب الشركات العالمية لإقامة مشروعاتها عالية التكنولوجيا في مصر؟ وكيفية تشجيع ريادة الأعمال في هذه المجالات؟ مشيرا إلي ضرورة أن نخاطب العالم بلغة جديدة و تسويق مصر في إطار دولي بما يساهم في تشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات.

وشدد أيضا على ضرورة تدريب وتأهيل الموظف والعامل، مؤكدا أن الأزمة الحقيقية أمام المستثمر هي عدم وعي الموظف والعامل بأهمية العمل الذي يقوم به وكذلك أهمية الاستثمار.

واستشهد نائب رئيس حزب مستقبل وطت بتجربة الصين فى انشاء المدن الصناعية المتخصصة وما أدت اليه من تخفيض لتكاليف الاستثمار والانتاج وجذب الشركات العالمية وتعميق الصناعة من خلال تجميع كافة الشركات التى تعمل فى قطاع واحد فى مكان واحد وتوفير كافة الخدمات التى تحتاجها. موضحا إلي أن البرلمانات السابقة أعدت دراسات حول هذا الامر و تضمنت مختلف الصناعات، مع ضرورة مراعاة العقبات التي تقف حائلا امام اصدار التراخيص قائلا:" لدينا أهمية كبرى فى الاستعداد للمشاركة في الثورة الصناعيه الرابعة مع رسم الخطط والسياسات لتعظيم القيمه المضافة من موارد وامكانات مصرالكامنة الهائلة.


اضف تعليقك

لأعلى