زيادة أسعار السجائر.. تعرف على التفاصيل | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

زيادة أسعار السجائر.. تعرف على التفاصيل

منى عيسوي / 2020-02-25 13:49:03 / سياسة
السجائر

السجائر

قرر مجلس النواب المصري، الاثنين، الموافقة على زيادة جديدة في أسعار السجائر، وذلك في إطار إصلاحات تستهدف ضبط ميزانية الدولة.

وبموجب التعديلات التي أقرها المجلس، تبلغ ضريبة السجائر الجديدة 50 بالمئة من سعر بيع المستهلك النهائي إضافة إلى ما بين 4 و7 جنيهات (0.26-0.45 دولار) حسب سعر بيع العبوة.

ويقول تقرير من مجلس النواب إن التعديلات ستسهم في زيادة حصيلة الضرائب على التبغ بما يقرب من 9 مليارات جنيه في السنة المالية الحالية 2019-2020.

 

وبعد التصديق على القانون مباشرة، أصدرت مصلحة الضرائب المصرية قائمة محدثة بأسعار منتجات السجائر والتبغ.

وتنص التعديلات على زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر بالسوق المحلية بين 50 و100 قرش مع رفع السقف السعري لكل الشرائح بما يتواكب مع زيادات الأسعار التي ستنتج عن زيادة الضريبة.

وبخصوص منتجات التبغ المسخن، ستبلغ الضريبة 1400 جنيه على الكيلوغرام الصافي من التبغ، وجنيهين لكل مليلتر من السائل المستخدم في السجائر الإلكترونية.

وتعد هذه  المرة الأولى التي تُفرض فيها ضرائب على السجائر الإلكترونية في مصر.


اضف تعليقك

لأعلى