عميد "الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها: نثمن جهود الدولة في التحول الرقمي بمختلف المجالات حريصون | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

خلال حفل ختام أولمبياد الحاسبات والمعلومات الرابع بجامعة بنها..

عميد "الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها: نثمن جهود الدولة في التحول الرقمي بمختلف المجالات حريصون

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أكدت الدكتورة هالة حلمي زايد، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها، حرص الكلية على بناء قوى بشرية متميزة لتكون قاطرة تنمية تلحق مصر بالثورة الصناعية والمعلوماتية، مثمنة جهود الدولة في التحول الرقمي بمختلف المجالات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خلال حفل ختام أولمبياد الحاسبات والمعلومات الرابع، الذي نظمته كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع قطاع الحاسبات والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور جمال السعيد، رئيس الجامعة، والدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال درويش رئيس لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية.


وأوضحت "زايد" - خلال كلمتها- أن موضوع المسابقة يخص التوجه الحديث للدولة المصرية وذلك عبر تطبيق على الهاتف المحمول يخدم التحول الرقمي للجهات الحكومية، مشيرة إلى إن الهواتف الذكية هي الوسيلة الأمثل للوصول إلى جميع فئات المجتمع

وتابعت أن تطبيقات الهواتف المحمولة التي تخدم التحول الرقمي بالجهات الحكومية أحد الموضوعات الهامة التي تسعى إليها الدولة في المرحلة المقبلة.


وأضافت عميدة الكلية أن المسابقة يشارك بها أكثر من ٧٠ طالبًا من ١٤ جامعة حكومية وخاصة بواقع ٤ طلاب من كل جامعة، موجهة الشكر للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء لجنة التحكيم بالأولمبياد.


وأشارت "زايد" إلى أن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة بنها بدأت في عام 2006 بعضو هيئة تدريس و 17 طالبًا لتصبح الآن من أقوى الكليات على مستوى الجامعات المصرية بما يقرب من ٢٠٠٠ طالب و أكثر من ٩٠ عضو هيئة تدريس.


وفي نهاية الحفل كرمت عميدة الكلية الفائزين بالمراكز الأولى حيث حصل على المركز الأول جامعة المنصورة والمركز الثاني جامعة قناة السويس، والمركز الثالت جامعة بنها، والمركز الرابع جامعة المنوفية، والمركز الخامس جامعة عين شمس، بالإضافة إلى منحهم فرص تدريبية بالتعاون مع شركة IBM.


وفي سياق متصل، استضافت الكلية اجتماع لجنة قطاع الحاسبات والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات على هامش فعاليات المسابقة، بالإضافة إلى تنظيم ورشتين عمل بالتعاون مع شركة IBM عن الطرق الحديثة في التعليم وعن دور المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.


يذكر أن هذه الأولمبياد تعقد بالتعاون مع كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI بمشاركة 14 جامعة حكومية وخاصة هي (بنها، عين شمس، الزقازيق، السويس، المنصورة، المنوفية، المنيا، أسيوط، حلوان، كفر الشيخ، دمنهور، أكتوبر، الفيوم، المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان).


اضف تعليقك

لأعلى