أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها

محرر الصباح / 2020-02-19 23:46:48 / منوعات
قنوات فضائية

قنوات فضائية

كشفت أبوظبي للإعلام, التابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة، عن خطة تطوير شاملة في الشكل والمضمون لجميع منصاتها المقروءة والمسموعة والمرئية، لتقدم محتوىً إعلامياً مبتكراً يواكب تطلعات الجمهور.

يأتي الكشف عن تفاصيل الخطة التطويرية ضمن استراتيجية أبوظبي للإعلام التي تتضمن إطلاق تطبيقات رقمية، وإنتاج برامج إذاعية وتلفزيونية جديدة وتطوير المحتوى المطبوع. وتستند هذه الإستراتيجية على نتائج سلسلة من الأبحاث النوعية والدراسات الميدانية التي أجرتها أبوظبي للإعلام لاستطلاع آراء الآلاف من الأشخاص من جميع شرائح المجتمع في دولة الإمارات والعالم العربي، والتعرف على توجهاتهم واحتياجاتهم، وتطوير برامجها بناءً على هذه النتائج.

 

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام: "تم وضع الاستراتيجية الجديدة للشركة تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة استشراف المستقبل والارتقاء بأداء هذه المنظومة الإعلامية الوطنية لتعزيز دورها المتميز في الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة وإبراز النموذج الحضاري الريادي والإنجازات الكبيرة التي تحققها دولة الإمارات. وأود أن أتقدم بالشكر والتقدير إلى ’شركة أبوظبي التنموية القابضة‘ وإلى أعضاء مجلس إدارة ’شركة أبوظبي للإعلام‘ الذين أشرفوا على صياغة الاستراتيجية الجديدة وساهموا في إثرائها لضمان استمرار دورها المتميز وتكريس مكانتها كشركة جاذبة للمواهب والكوادر الوطنية المبدعة من كتّاب ومقدمين وإعلاميين وتمكينهم من أداء رسالتهم ومهامهم وفق أعلى المعايير".

 

وأضاف: "تتمحور الاستراتيجية الجديدة حول رؤية طموحة لتطوير منصات أبوظبي للإعلام كافةً، مع التركيز بشكل رئيسي على الإستجابة لتطلعات الجمهور، والريادة في إنتاج المحتوى، وتجديد العلامات التجارية للشركة لمواكبة التغيير المستمر في المشهد الإعلامي حول العالم، وتكثيف حضور المنصات الرقمية، إضافة إلى تسهيل الوصول للمحتوى الحصري الذي تنتجه أبوظبي للإعلام عبر إطلاق تطبيقات رقمية مخصصّة تقدّم أحدث التطورات التقنية وفق أعلى معايير الجودة العالمية".

وأجرت   أبوظبي للإعلام نقلة نوعية جديدة لمختلف العلامات التجارية التابعة على المنصات الرقمية، بما في ذلك تحديثات شاملة لكافة المواقع الإلكترونية لعلاماتها وأطلقت منصات وتطبيقات رقمية جديدة تضم أحدث التقنيات من بث مباشر وخدمات إعادة مشاهدة البرامج، وإدماج تقنيات مثل "أليكسا" و"بريس ريدير" بشكل متوافق بالكامل مع نظامي الشغيل "آي أو إس" وأندرويد، بالإضافة إلى تطوير تجربة الاتصال عبر تطبيق "آبل تي في".

وكانت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي قد أطلقت موقعها الالكتروني المحدّث بتصميم جديد، ومواقع الكترونية أخرى لكل قناة من قنواتها تتضمن خدمات مميزة من بينها البث المباشر ومتابعة جميع برامج ومسلسلات الشبكة من خلال خدمة "Catch up"، إلى جانب إطلاق تطبيق "ADTV " لجميع قنواتها التلفزيونية الذي سيكون متوافراً عبر منصات "آندرويد تي في" "وآبل تي في" و"آبل ستور" و"جوجل بلاي"، والذي يتيح متابعة كل من "قناة أبوظبي" و"قناة الإمارات" و"دراما".

وتتضمن الدورة البرامجية الجديدة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي إطلاق اكثر من 60 عملاً جديداً، من مسلسلات وبرامج شبابية وترفيهية منوعة على قنوات أبوظبي والإمارات والرياضية وقناة ماجد. ومن أبرز البرامج الجديدة على قناة "أبوظبي" أكثر من 11 برنامجا، من بينها البرنامج الكوميدي"قول ورايRepeat After Me  - "، حيث يستضيف طارق الحربي مقدم البرنامج مجموعة كبيرة من نجوم التلفزيون والسينما والموسيقى ومشاهير السوشال ميديا ، ويقوم الحربي بإعطاء المشاركين تعليمات من خلال سماعة الأذن، لينفذها المشاركون. كما تعرض القناة برنامج " TEKK Gamers " البرنامج الأول من نوعه في العالم العربي، جولة أسبوعية لاستعراض آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والألعاب الإلكترونية حول العالم. وهو من تقديم الإعلامي عبدالله الغامدي.

 

وتعرض قناة أبوظبي برنامج "عيشها صح" الذي يعد بمثابة مجلة أسبوعية صحية تستجيب لاهتمامات الناس وتهدف إلى زيادة الوعي ونشر المعرفة، في مجال أساليب الحياة الصحية، وهو من تقديم الدكتور حسن كلداري. بالإضافة إلى برنامج "ضربة جزاء" الذي يعرض أهم الأخبار والأحداث الرياضية وقراءة لنتائج مباريات كرة القدم حول العالم بأسلوب مختلف ومبسط يخاطب أكبر شريحة من المشاهدين على اختلاف اهتماماتهم.

 

أما قناة الإمارات فستبث في دورتها البرامجية الجديدة أكثر من 38 عملاً تضم مسلسلات وبرامج جديدة وغيرها، حوارية وترفيهية وشبابية، من أبرزها برنامج "نقطة على السطر"، برنامج حواري اجتماعي، يناقش أهم قضايا الساعة ويسلط الضوء على المواضيع التي تهتم بالشأن المحلي، والدور الذي تقوم به مؤسسات الدولة في خدمة الأفراد، ليكون حلقة وصل بين المجتمع وصناع القرار وهو من تقديم الدكتور سلطان النعيمي. وبرنامج "مساكم خير"، وهو مجلة يومية مُنوعة تقدم جرعة سريعة ومُشوقة من الموضوعات التي تغطي كافة جوانب الحياة كالثقافة، والفن، والقضايا اليومية، والطب، والاقتصاد، والسوشيال ميديا، والعلوم والتكنولوجيا، والرياضة، والسياحة والسفر.

ومن البرامج الجديدة التي تعرض على قناة الإمارات، برنامج "بودكاست" وهو برنامج شبابي ثقافي ترفيهي منوع يُعرض بالتعاون مع الإذاعة، الذي يسلط مقدم البرنامج محمد الجنيبي الضوء على شخصيات إماراتية شابة ناجحة وملهمة تركت بصمات إيجابية على الصعيدين المحلي والدولي. ويدور الحوار حول اهتمامات الشباب وتطلعاتهم وأسرار نجاحهم، بهدف إبراز الدور الذي تقدمه الدولة لتمكين الشباب، وإظهار النماذج المشرفة منهم ليكونوا مصدر إلهام وتحفيز لأبناء جيلهم. وكذلك برنامج "الخمسون" وهو برنامج وثائقي جديد يوثق مسيرة دولة الإمارات في 50 عاماً من كافة النواحي الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

 

وتحلق قنوات أبوظبي الرياضية بجناحي التفرد عبر بث أكثر من أحد عشر برنامجا جديدا، يأتي من بين أبرزها برنامج "جيم أوفر" الذي بات مرتبطا بجماهير الكرة الإماراتية، إذ سيكون البرنامج مرآنة الأحداث وكواليس المباريات في دوري الخليج العربي ليطل على المشاهدين مباشرة  بعد انتهاء المباريات وكل جولة بحلقة إضافية تستعرض ما تفرزه كل جولة من ظواهر وإحصائيات. البرنامج من تقديم يعقوب السعدي وحامد الحارثي.

 

وسيكون صوت عشاق دوري الخليج العربي وجماهيره مسموعا عبر شاشة ابوظبي الرياضية عبر برنامج "صوت الخليج"، من خلال تفاعلاتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي. البرنامج يقدمه مسعود محمد، محمد الصيعري ومحمود الحوسني.

 

ودأبت قنوات أبوظبي الرياضية على أن تحمل رسالتها الخاصة والواجبة تجاه أصحاب الهمم، فخصصت برنامج "نحن هنا" ليناقش القضايا ويتابع الفعاليات التي تتعلق بأصحاب الهمم متطرقا إلى قصص النجاح والإرادة. البرنامج يقدمه أحمد الغفلي، سلامة المهيري وسرى حمادي.

 

ويعود برنامج "ابوظبي اليوم" من منصته التي اعتاد عليها مشاهدي "أبوظبي الرياضية" من خلال الطرح الواضح والصريح لقضايا الرياضة الإماراتية، راصدا كل كبيرة وصغيرة في الساحة الرياضية واللقاء بالقيادات الرياضية في الدولة وأبرز النجوم. البرنامج يقدمه أسامة الأميري.

 

كما تركز قنوات أبوظبي الرياضية خلال المرحلة المقبلة على بث المحتوى الرقمي عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الرقمي الجديد  ADSports المتوفر عبر متاجر "آبل ستور" و"أندرويد"، إلى جانب صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، وخدمة البث المباشر عبر الإنترنت، فضلاً عن إطلاق تطبيقها لأول مرة عبر "آبل تي في" خلال الربع الأول من العام الجاري

 

وفيما يتعلق بالتطورات الجديدة لمنصة محتوى الرقمية، فستعرض المنصة خمسة برامج بحلة جديدة تواكب التطور في مجال الإعلام الرقمي، منها برنامج #فلاش_باك_بالعربي الذي يقدم معلومات تاريخية شاملة عن بداية الاختراعات التي نستخدمها اليوم، بأسلوب مرئي مبتكر يجمع بين التصوير وتقنية الرسوم ثلاثية الأبعاد. وبرنامج "مش عاجل" الذي يناقش مواضيع سياسية تهم الجمهور بأسلوب فكاهي، وبرنامج "أخبار محتوى" أو "محتوى News” الذي يستعرض أهم الأخبار المتداولة في العالم الرقمي.

وسعياً لنشر الثقافة العلمية وإثراء المحتوى العلمي الرقمي، ستعرض المنصة برنامج #علوميديا الذي يسلط الضوء على مواضيع علمية بطريقة مبسطة وممتعة للشباب، وبرنامج "إلى أين" الإجتماعي الذي يتناول القضايا الاجتماعية التي تشغل الشباب العربي على وسائل التواصل الاجتماعي ويطرح وجهات الرأي المختلفة حولها. 

 

وبالنسبة لشبكة أبوظبي الإذاعية فقد كشفت الشبكة عن استراتيجيتها الجديدة في تطوير المحتوى الاذاعي التي تتضمن أكثر من 34 برنامجا جديداً إلى جانب البرامج الحالية، ما بين برامج تراثية وترفيهية وثقافية وإخبارية منوعة تناقش العديد من الموضوعات التي تلبي أذواق شريحة واسعة من المستمعين، وتسهم في ترسيخ قيم مجتمعنا الأصيلة وتحافظ على الهوية الوطنية.

وتشمل الدورة البرامجية الجديدة لإذاعة "إمارات أف أم" عودة البرامج المنوعة التي نالت استحسان المستمعين في السابق، منها برنامج المسابقات التراثية المميز "عقة بحر" الذي حقق شهرة كبيرة في السابق، من خلال المعلومات التراثية الجميلة وأسلوب الإخراج الفكاهي. بالإضافة إلى البرنامج الاجتماعي التثقيفي "محطات الظهيرة" الذي يقدم مساحة من الحوار ويشجع على التفاعل مع المستعمين ومعرفة آراء الجمهور عبر محطات مختلفة ومنوعة. والبرنامج الكوميدي "درايش" الذي يناقش موضوعاً مختلفاً في كل "دريشة"  .

كما سيتم بث عدد من الجلسات الغنائية المنوعة عبر البرنامج الجديد "اقرب قريب"، مع لقاءات فنية تم تسجيلها في  استوديوهات الفنان فايز السعيد مع نجوم الفن الخليجي. و برنامج "على فكرة" الأسبوعي الذي يطرح بعض المواضيع التي تهم الفرد والمجتمع في حياتنا اليومية. و"على ذوقك" البرنامج الذي يعطي المستمع مساحة لإختيار مجموعة من الأغاني مع اتاحة الفرصة للمشاركة بتسجيل صوتي والتفاعل مع المستمعين.

 


اضف تعليقك

لأعلى