«يحارب الممنوع».. «تمريض» الزقازيق يُنظم مؤتمره الثاني تحت عنوان «سلوك الإدمان والتمريض النفسي» | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

«يحارب الممنوع».. «تمريض» الزقازيق يُنظم مؤتمره الثاني تحت عنوان «سلوك الإدمان والتمريض النفسي»

محرر الصباح / 2020-02-18 21:37:38 / منوعات
صورة

صورة

عُقد فاعليات المؤتمر السنوى الثاني لقسم تمريض الصحة النفسية بكلية التمريض جامعه الزقازيق، مساء أمس الاثنين، تحت عنوان «سلوك الإدمان والتمريض النفسي»، والذي أقيم بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

وافتتح المؤتمر بتلوّ بعض من آيات القرآن الكريم بصوت الطالب أحمد طارق، ثم إلقاء الكلمة الافتتاحية، ليبدأ المؤتمر فعاليته والحديث عن موضوعات مختلفة؛ جاء منها التعريف بخطورة إدمان الإنترنت والطعام والمعتقدات المرتبطة بالإدمان والحركة البدنية، إلى جانب مخاطر الأدوية الديجيتال والكفاءة في التمريض النفسي والتعرض لوسائط الميديا وتأثيرها علي القدرات العقلية، بالإضافة إلى إسكتش عن الادمان.

وعن كيفية التعامل مع هذه السلوكيات، قالت الدكتورة هناء حمدى الزينى، رئيس قسم تمريض الصحة النفسية، أنه لا بد التأكيد على أهمية التعاون بين المؤسسات الوطنية من أجل القضاء على آفة الإدمان عبر حملات توعويه يقودها العاملون في القطاع الصحي بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

وأضافت، يجب نشر ثقافة الوقاية خير من العلاج بين الشباب وذلك برفع شعار «فقط قل لا لتجربة أي مخدر» إلى جانب إمكانية معالجة المدمن وإعادة تأهيله واندماجه في المجتمع المحلي كمواطن فعال ومنتج، مشدده على دور ممرضة الصحة النفسية في الرعاية الصحية الأولية للمدمن أثناء التعافي.

وأكدت رئيس قسم تمريض الصحة النفسية، ضرورة تفعيل دور الكوادر الطبية والصحية في الحد من مظاهر الإدمان والتوعيه بمخاطره عبر نشر الوعي الصحي بين المرضى والمواطنين.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور نهلة الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، والأستاذ الدكتور ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور نادية محمد طه عميد كلية التمريض، ومقرر المؤتمر الدكتورة رحاب فتحي، وسكرتير المؤتمر الدكتورة شادية فتحي مدرسي تمريض الصحة النفسية كلية التمريض جامعه الزقازيق.






صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة


اضف تعليقك

لأعلى