"بـ400 دولار".. وزير قطاع الأعمال لـ"خالد أبو بكر": إنتاج قميص من القطن المصرى الفاخر قريبًا | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

"بـ400 دولار".. وزير قطاع الأعمال لـ"خالد أبو بكر": إنتاج قميص من القطن المصرى الفاخر قريبًا

خالد ابو بكر

خالد ابو بكر

كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، كواليس اجتماع الرئيس السيسى لمتابعة آخر مستجدات إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، إن الوزارة تستهدف إنتاج أقطان نظيفة، حيث تم البدء بأول محلج جديد الفيوم من سلسلة 11 محلج، كما سيتم استيراد 3 او 4 محالج الفترة المقبلة لحلج جزء كبير من القطن المصرى في المحالج الجديدة، مستطردًا :"المحالج الجديدة تنتج قطن رائع ومغلف، بحيث يقبله المستورد ويدفع فيه ما يستحقه القطن المصرى.. وهدفنا نقول قطن مصرى مصنع فى مصر.. هناك 3 مصانع في مصر سينتجون القميص الخاص بنا.. وهناك مسابقة لذلك.. وخلال شهرين سيتم التصنيف وإنتاج قميص فاخر وسيعود للمنافسة بالمستويات الأقطان فائقة الطول والطويلة لإنتاج منتج يباع بـ 400 و 300 دولار في الخارج بما يناسب القطن المصرى".

وأشار إلى أن هناك اتجاهين إما صناعة براند مصري وبيعه أو النتصنيع للغير، وكلاهما لا يتقاطع مع الآخر، والأهم الآن هو إنتاج القميص من القطن المصرى، مضيفًا: " أتحدث عن القمصان الفورمال البيضاء، بعيدًا عن الموضة والألوان.. نسعى لتصنيع منتجات من القطن المصرى وتصديرها بدلًا من تصدير القطن الخام".

 


واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة آخر مستجدات إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، خاصةً على صعيد مصانع ومحالج الغزل والنسيج، ومصانع الأدوية.

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وتحديث الآلات والمعدات، وميكنة إجراءات العمل، فضلاً عن التركيز على الاستثمار في الطاقة البشرية وتأهيل وتدريب العنصر البشري، لا سيما في ظل أهمية تطوير قطاع الأعمال العام للمساهمة في عملية التنمية الشاملة بالدولة، ومن ثم القيمة التي يمكن أن يضيفها إلى الاقتصاد الوطني.


اضف تعليقك

لأعلى