رئيس المتابعة بحزب "المصريين": العلاقات المصرية الفرنسية تشهد تقدما غير معهود في حكم السيسي | الصباح

رئيس المتابعة بحزب "المصريين": العلاقات المصرية الفرنسية تشهد تقدما غير معهود في حكم السيسي

محرر الصباح / 2020-02-12 20:10:01 / سياسة
ا

ا

أكد الدكتور شريف مسلم رئيس لجنة المتابعة بحزب المصريين، أن العلاقات المصرية الفرنسية في أفضل حالاتها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في شتى المجالات، مشيرا إلى أن استقبال السيسي، وفد مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي، يعبر عن عميق العلاقات بين البلدين.

وأضاف مسلم، في بيان له، مساء اليوم الأربعاء، أن العلاقات الدبلوماسية والبرلمانية بين مصر وفرنسا قديمة ومثمرة، موضحا أن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في أوجها في الوقت الحالي.

 

وفي السياق نفسه أشار رئيس لجنة المتابعة بحزب المصريين، إلى أن هذه الزيارة تلقي نوعا من الحب والتواصل بين مصر وفرنسا، لافتا أنه بين مصر وفرنسا تعاون على مستوى في المجال الأمني والسياسي والاقتصادي والبرلماني أيضا.

 

وأوضح أن هذه الزيارة تعني أن دولة فرنسا تقدر الجهود المصرية في المجالات المختلفة في مقدمتها الأمني والاقتصادي في محيط يعاني أزمات متتالية وموقف اقتصادي كان شديد الصعوبة إلى أن استطاع الرئيس السيسي نقل الاقتصاد المصري إلى مكانة تليق بمصر.

 

وأشار إلى أن فرنسا دائما ما تقدر الجهود المصرية في شتى المجالات وظهر هذا الأمر في تصريحات كاترين موران عن تقدير مجلس الشيوخ الفرنسي لجهود الرئيس السيسي في مجال الإصلاح والتنمية داخل مصر، وكذا الجهود الرصينة والمتزنة على الصعيد الخارجي؛ خاصةً في المحيط الإقليمي المضطرب لمصر، متابعا أن العلاقات المصرية الفرنسية تشهد تقدما غير معهود في حكم السيسي.

 


اضف تعليقك

لأعلى