بعد رفضه رشوة بـ4 ملايين جنيه.. خالد أبو بكر يطالب رئيس الوزراء بتكريم "رشيد" | الصباح

بعد رفضه رشوة بـ4 ملايين جنيه.. خالد أبو بكر يطالب رئيس الوزراء بتكريم "رشيد"

عادل نصار / 2020-02-11 22:44:08 / حوادث
خالد ابو بكر

خالد ابو بكر

وجه خالد أبو بكر، رسالته للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، يطالبه خلالها بتكريم الدكتور عمرو رشيد، نائب رئيس هيئة الإسعاف، واستقباله بمكتبه، وذلك بعد رفضه رشوة قدرها 4 ملايين جنيه لترسية مناقصة على إحدى الشركات.


وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "on e"، :" ادعو رئيس مجلس الوزراء لاستقبال الدكتور عمرو رشيد.. إنه مثال يجب أن تراه مصر.. هذه الأمر من الوقائع النادرة أن نجد موظف حكومي يرضف مثل هذه الرشوة.. فما عرض يوازى دخله لأكثر من 7 سنوات.. لكنه نظر لبلده وضميره.. وأسرته فخوره به.. ويجب استقباله وتكريمه على أخلاقه ووطنيته".


كما أشاد خالد أبو بكر، بجهود هيئة الرقابة الإدارية، قائلًا إنها شريك حقيقى للإرادة السياسية في مكافحة الفساد في مصر.

ونشرت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة الوزير شريف سيف الدين بيان، جاء فيه:" في إطار التعاون المستمر والوثيق مع جهات إنفاذ القانون وخلال يوم واحد من نشاط هيئة الرقابة الإدارية، تم ضبط ثلاث وقائع رشوة في مجالات مختلفة، بدأت بواقعة عرض رشوة لم تقبل من نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية".
ورفض نائب رئيس هيئة الإسعاف المتاجرة بوظيفته نظير أربعة ملايين جنيه من المال الحرام، لترسية مناقصة لصيانة السيارات التابعة لهيئة الإسعاف على مستوى الجمهورية على إحدى الشركات بمبلغ 46 مليون جنيه، ‎حيث بادر بإبلاغ هيئة الرقابة الإدارية عن محاولة وإصرار صاحبي شركة خاصة تعمل في مجال صيانة السيارات بإقناعه لقبول مبلغ مالي وقدرة أربعة ملايين جنيه ليحصلوا على عقد صيانة سيارات الهيئة محل عمله وبإجراء التحريات عن الواقعة تأكد صحتها.


اضف تعليقك

لأعلى