شاهد.. "شد القلوب يامراكبى".. محمود سعد فى جولة بشلالات القناطر ورحلة عن "الطيور المهاجرة" | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

شاهد.. "شد القلوب يامراكبى".. محمود سعد فى جولة بشلالات القناطر ورحلة عن "الطيور المهاجرة"

محمود سعد: كنت هشتغل سواق تاكسي

محمود سعد: كنت هشتغل سواق تاكسي

عرض الإعلامى محمود سعد، خلال برنامجه، باب الخلق" المذاع على شاشة "النهار"، تقريرًا من شلالات القناطر، فرع رشيد، يرصد عدد من الطيور المهاجرة بتلك المنطقة.

وخلال التقرير، أجرى محمود سعد، حوارًا من داخل أحد المراكب، مع واتر البحري، باحث بيئى ومراقب للطيور، نشأ في محافظة بورسعيد، وقرر أن يسلك طريقًا جديدًا نحو استكشاف البيئة البحرية والاقتراب من الطيور.

وأشار واتر البحرى، إلى أن رحلته في البحث عن الطيور ومراقبتها منذ 12 عاماً في مدينة بورسعيد التي نشأ فيها، والتى ساعده مناخها على اكتشاف الجديد في هذا العالم، وتحديداً على القنال الذي كان يتابع الطيور على ضفتيه.
وعرض البرنامج، صورًا لعدد من الطيور بشلالات القناطر، وأبرزها "طائر العجاج" أو "غراب المياه" يأتى من منتصف أوروبا ويقيم فى مصر لمدة 10 ايام.

وواصل: "أنا نشأت في بورسعيد ومنطقتي بها طيور مهاجرة كثيرة كانت تأتي على الشواطئ وهذه كانت بدايتي لمتابعتهم ورصدها، والطيور من أحسن الحاجات اللي تفهمك نظام الحياة، مثلا لو سرب نزل لكي يأكل فيه أخرين معهم يحرسونهم، وعلى البحر الأحمر يوجد 22 ألف طير من نوع البجع الأبيض وكأنه مدينة كاملة طائرة".


اضف تعليقك

لأعلى