غزة ترد على "صفقة القرن" بالأعلام السوداء والإضراب الشامل | الصباح
رئيس محكمة أمن الدولة العليا السابق ناعيا مبارك: رمز مصري شئنا أم أبينا     elsaba7     سمير فرج ينعى مبارك: «خبير عسكري خطط لمعركة المنصورة الجوية.. ولعب دورا في تحرير الكويت».. فيديو     elsaba7     حزب "المصريين" يؤجل الصالون الثقافي غدًا حدادا على وفاة حسني مبارك     elsaba7     اولاد عمومة مبارك بمسقط رأسه بالمنوفية :سيظل في ذاكرتنا زعيم وقائد اخلص لوطنه     elsaba7     إسلام الغزولي ناعيا وفاه مبارك :"أخلص لوطنه وحارب من أجله".     elsaba7     رئاسة الجمهورية: مبارك أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة     elsaba7     أنفجار أسطوانة غاز يتسبب فى حريق مصنع طحينة بالغربية     elsaba7     إعلان حالة الحداد العام على وفاة مبارك بكل أنحاء الجمهورية 3 أيام     elsaba7     الأزهر ينعي الرئيس الأسبق مبارك     elsaba7     نجوم المنتخب للكرة النسائية في ضيافة مدحت شلبي على "القاهرة والناس".. اليوم     elsaba7     مدحت شلبي يسخر من الزمالك: "لو ركبوا توك توك كانوا وصلوا الاستاد في ميعادهم"     elsaba7     محمد فارس ناعياً مبارك.. قائداً عسكرياً ورئيساً وطنياً كان السلام عنوان حكمه     elsaba7    

غزة ترد على "صفقة القرن" بالأعلام السوداء والإضراب الشامل

غزة

غزة

قررت مناطق مختلفة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، الدخول في إضراب شامل ورفعت الأعلام السوداء، رفضا لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام.

وذكر موقع "فلسطين 48"، أن  الإضراب جاء تلبية لدعوة من القوى الوطنية والإسلامية التي أكدت أن الإضراب يشمل كافة القطاعات بغزة، باستثناء المؤسسات الصحية.
 
وفي بيان صادر عن هذه القوى: "قررت لجنة المتابعة الإعلان يوم الأربعاء عن إضراب شامل يشمل كل مرافق الحياة في قطاع غزة، ما عدا وزارة الصحة، لتوجيه رسائل واضحة للعدو الصهيوأمريكي، أن هذه الخطة المشؤومة لن تمر، وسيقاومها شعبنا بكل الأشكال والأساليب حتى يسقطها".
 
وتابعت "رفع الأعلام السوداء على أسطح المباني والمؤسسات الرسمية والحكومية تعبيرا عن حالة الغضب الشعبي الرافضة للخطة".
 
وأضافت "استمرار الفعاليات والأنشطة وحالة الاشتباك المفتوح مع الاحتلال الإسرائيلي في القطاع من أجل إسقاطها".
 
وأعلنت أن الإعلان الأمريكي عن خطة ترامب للسلام يمثل "حلقة جديدة من حلقات المخططات الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، بل وتصفية الوجود الفلسطيني على أرضه والهوية الوطنية الفلسطينية".
 
 
الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض عن خطته للسلام بحضور نتنياهو.
 
 
وقال ترامب: إنه بموجب خطته للسلام، سيحصل الفلسطينيون على دولة مستقلة، تكون عاصمتها في القدس الشرقية.
 
وأضاف أنهم سوف يحصلون على ضعف المساحة التي يمتلكونها اليوم، لافتا إلى أن بلاده سوف تفتتح سفارة لها في عاصمة الدولة الفلسطينية.


اضف تعليقك

لأعلى