أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس | الصباح
أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7     مصرع ربة منزل نتيجة جرعة بنج زائدة عقب أجراء عملية الغضروف فى مستشفى بالغربية     elsaba7     نجاته ومقتل ٦ من مرافقيه.. إليكم تفاصيل محاولة إغتيال وزير الدفاع اليمني     elsaba7     محافظ الغربية يتابع أنتظام خطوط السير بموقف بسيون     elsaba7    

أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس

ميادة خليل / 2020-01-28 22:58:40 / محافظات
أرتفاع أسعار "المكيب أرتيست" و" الهير دريسر"

أرتفاع أسعار "المكيب أرتيست" و" الهير دريسر"

إذا هيأ لك القدر أن تكون مقبلا على الزواج فأنت مطالب بالتفكير ألف مرة قبل أن تتخذ أى خطوة فى رحلة الزواج فى المجتمع المصرى، فأمر الزواج، وقراره، لم يعد يقتصر على وجود عقد شقة تمليك أو إيجار جديد أو فى بيت أهلك، ولا عفش، وأجهزة كهربائية، وباقى لوازم الفرش، وإقامة فرح، و…....

 

وبعيدا عن الشقة والأثاث التى تعتبر من ضرورات الزواج سوف نتحدث هنا عن تفاهات الزواج والشكليات التى يمكن الاستغناء عنها وتوفير الجهد والمال فى السعى وراء مظاهر أبتدعها الناس لتصبح مزيدا من الأعباء المعيشية وإضافة مرهقة تعرقل الطريق فى بناء أسرة جديدة .

والحقيقة الواضحة جدا أننا نعيش فى مجتمع يعانى من الظروف المادية وبدلا من أن نتجه إلى البساطة للتخفيف نجد أن هناك تقاليع جديدة ومعقدة تزيد الحياة صعوبة.

تخيل أن شاب يفكر فى الزواج يكتشف أنه مطالب بتوفير آلاف الجنيهات لشراء شبكة غالية للعروس من الذهب الذى ترتفع أسعاره مع كل أحداث القلق العالمى ..وبعد تجهيز الشقة والأثاث وشراء الأجهزة الكهربائية عليه أن يواجه تكاليف ليلة الفرح .. ويطالب بأمور لم تكن فى الحسبان مثل حجز القاعة وتزيين السيارة والفوتو سيشن وفستان الفرح وأجر كلا من الميك اب ارتيست والهير دريسر.

فى الوقت الحالى نسمع كثيرا عن تأجير فستان الفرح وهو مصطلح جديد لم نكن نعرفه ولكنه مخرج وحل لأن العريس لا يستطيع شراء فستان الفرح الذى وصل ثمنه لأرقام فلكية وانتشرت فكرة التأجير كحل بديل ولكن حتى هذا الاقتراح أصبح مكلفا بصورة كبيرة لان أرتداء الفستان للمرة الأولى يختلف فى السعر عن الثانية والثالثة مع دفع تأمين الفستان والطرحة وأرجاعه فى اليوم التالى الفرح دون تأخير .

أما الجديد فى عالم الافراح والزفاف فهو ظهور وظيفتين لم نكن نسمع عنهما سابقا ، على أيامنا كان الحجز فى صالون التجميل يتكفل بالعروس يوم الفرح أما فى الوقت الحالى فهناك الميك أب أرتيست التى نسمع عن أرقام خيالية للأجر الذى تتقاضاه مقابل عمل ماكياج العروس وصلت الأسعار إلى ٨ ألاف جنيه وعشرة أيضا لو أنتقلت هى إلى الفندق أو بيت العروس ، كل هذا لتضع بعض المساحيق على وجه ورقبة العروس وربما يزيد السعر فى حال تركيب الرموش والأظافر ووضع عدسات ملونة.

وليت الأمر يقف عند الميك أب أرتيست فقط ولكن هناك أيضا الهير دريسر التى تقوم بتصفيف الشعر أو لف الطرحة تركيبها وهى قصة مختلفة بأسعار مبالغ فيها أيضا.

كل هذا الهوس يحدث فى مجتمع يعانى من الظروف المادية ويطالبون الشاب أو العريس بدفع التكاليف.

فى الحقيقة الشباب يعلق ضاحكا وساخرا على هذه الأمور لأنه يرى أن الزواج من المستحيلات التى لا يقدر عليها وفى نفس الوقت تلهث البنات وراء هذا النوع من الهوس ويتبادلن الخبرات والتعليقات حولها لاأهن يعتقدن أن الأمر مهم جدا بالنسبة لهن، من التنافس على المظهر والجمال وأن تصبح كل واحدة حديث الأخريات كيف بدت وطلت فى الأبيض؟!…فهل نستطيع أن نواجه تلك التقاليع الجديدة ونقف أمامها بصورة جادة ؟!

أرتفاع أسعار


اضف تعليقك

لأعلى