مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك" | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"

القيادي الفلسطيني النائب، محمد دحلان

القيادي الفلسطيني النائب، محمد دحلان

أرسل القيادي الفلسطيني محمد دحلان اليوم الثلاثاء رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعاه فيها إلى الوحدة الوطنية في لحظة حاسمة من التاريخ الفلسطيني والعربي والإسلامي لمواجهة ما وصفه بـ "المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية المسماة بصفقة القرن"، كما حثه على اتخاذ موقف صريح وعاجل يحول دون تمرير الصفقة.

وطلب محمد دحلان في نص في رسالته التي نشرها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من محمود عباس النقاط التالية:

1.التخلي عن دواعي التفرقة والعودة إلى الوحدة للدفاع عن القضية الفلسطينية في التو واللحظة دون إبطاء. 

2. إلغاء كل اتفاقات وتفاهمات و "قيود أوسلو" على حد تعبيره.

3. إبطال وثيقة الاعتراف المتبادل والتنسيق الأمني مع السلطات الإسرائيلية.

4. إعلان قيام دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس وفقاً للقرار رقم 67/19 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.

5. إعلان دولة فلسطين تحت الاحتلال و حمل العالم على الاعتراف بقرارات فلسطين وتوفير الحماية الدولية اللازمة للشعب والدولة المحتلة.

كما أكّد محمّد دحلان على المسؤولية التاريخية التي تقع على عاتق محمود عباس لاتخاذ قرارات حاسمة وواضحة "لا تقبل التأويل" تصبح قاطرة للمواقف العربية والدولية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والمقدسات.

جاءت هذه الرسالة في ظل موقف حرج تعيشه فلسطين اليوم قبل سويعات قليلة من إعلان دونالد ترمب على صفقة القرن من البيت الأبيض، وهذا ما دعى محمد دحلان إلى تناسي خلافه المعروف مع محمود عباس وتغليب المصلحة الوطنية، ليختم رسالته بحثّ عبّاس مجدد على اتخاذ القرار قائلا "فإن قررت وكنت مع فلسطين نكون معك ولا شيء سيفرقنا."


اضف تعليقك

لأعلى