رؤساء الصحف والقنوات الأفريقية : السيسي بات ملهماً لشعوب القارة السمراء | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

خلال زيارتهم للجامعة البريطانية

رؤساء الصحف والقنوات الأفريقية : السيسي بات ملهماً لشعوب القارة السمراء

.

.

أكد الوفد الإعلامي الأفريقي رفيع المستوي ، الممثل لـ 23 دولة من القارة السمراء ، أن مصر حققت الكثير من الإنجازات والمكتسبات المهمة للقارة ، خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي ، حيث عمل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على دعم وتعزيز و الارتقاء بالشراكة المصرية الأفريقية لمستوى أرفع من التكامل فى جميع المجالات، من خلال إستراتيجية تستهدف تعظيم الاستفادة من الموارد والثروات الهائلة التي تتمتع بها دول القارة، وهو ما يضمن لها الاستقرار والرخاء والتقدم فى ظل التحديات التى يشهدها النظام الاقتصادي العالمى خلال الفترة الحالية.

جاء ذلك خلال استقبال الجامعة البريطانية في مصر، لوفدٍ إعلاميٍ رفيع المستوى ، يضم رؤساء تحرير الصحف والشبكات التلفزيونية والإذاعية الأكثر أهمية في أفريقيا ، وذلك في إطار برنامج " الإعلام والتعاون الإفريقي" الذي تنظمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

وناقش الوفد الأفريقي مع الدكتور أحمد حمد ، رئيس الجامعة وعمداء الكليات ، وأعضاء هيئة التدريس، وبحضور السفير على الحفني ، مدير مركز مصر أفريقيا بالجامعة البريطانية، سبل تطوير العمل الصحفي والإعلامي المشترك بين دول القارة السمراء بما يسهم بشكل أكبر في القضاء على المشكلات ، وتحقيق المزيد من التنمية المنشودة ، بما يليق مع ما تمتلكة القارة الأفريقية من ثروات مغذية للعالم ، وذلك بحضور الطلاب الأفارقة من الدارسين بالجامعة البريطانية في مصر.

. واستعرض الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، خلال الزيارة ، جهود الجامعة في النهوض بالعملية العلمية في مصر، وحرصها على تنفيذ الخطة الوطنية ، للانفتاح على قارة أفريقيا ، ودمج ما توصلت إليه الأبحاث العلمية بالجامعة البريطانية ، مع الثروات الهائلة التي تتمتع بها القارة السمراء ، بهدف تعظيم الاستفادة منها بالشكل الأمثل.

وأشار حمد إلى أن الجامعة تضم ١٦ مركزاً بحثياً وسياساً من بينهم مركز مصر أفريقيا ، والذي يعد جسراً للتواصل مع قضايا القارة بشكلٍ عملي، وذلك في إطار تنفيذ الشراكة بمفهومها الحقيقي بين مصر ودول القارة.

. وأوضح الإعلامي عبد الله حرمة الله ، وكيل وزارة الإعلام بدولة موريتانيا، أن زيارتهم للجامعة البريطانية في مصر، جاءت من منطلق التعرف على الدور الرائد الذي تؤديه الجامعة في خدمة العملية التعليمية والعلمية والبحثية، فضلاً عن التعامل الأمثل الذي يحظى به الطلاب الأفارقه من الدارسين في الجامعة البريطانية في مصر ، وما يحصلون عليه من أوجه الرعاية بأبعادها المختلفة، وكذلك حرص رجل الصناعة محمد فريد خميس ، رئيس مجلس أمناء الجامعة على تقديم المنح الشاملة سنوياً لأبناء القارة السمراء ، قناعةً منه بأن مصر أفريقية ، وبينها وبين دول القارة ، وحدة تاريخ ، ووحدة أهداف .

وقال فولتير بوجو ، رئيس تحرير إحدى الصحف القومي بدولة جنوب أفريقيا : إن التجربة المصرية التي قام بها الرئيس السيسي في بناء مصر الحديثة ، يجب أن تستفيد منها دول القارة، لأنها مكنت مصر من تحقيق الفارق، فضلا عما حققته من نتائج إيجابية كبيرة للقارة خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، حتى أصبح السيسي نموذجاً ملهماً لأبناء القارة السمراء.

يذكر أن الوفد يضم رؤساء صحف وقنوات تليفزيونية وإذاعية من دول ( السودان، مدغشقر، الكونغو، غينيا، الكاميرون، النيجر، تشاد، جنوب أفريقيا، كوت ديڤوار، بوركينافاسو، السنغال، مالي، بوروندي، سيراليون، توجو، كينيا، غانا، نيچيريا، رواندا، موريتانيا، چيبوتي، جنوب السودان، وتنزانيا).


اضف تعليقك

لأعلى