تعرف على ما يحدث لجسمك عند تناول بيضتين يوميا | الصباح
"تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7     برنامج "تقدر" يحقق أمنية فايزة وميدوا ويُصلح بينهما (فيديو)     elsaba7     رئيس حزب المصريين ينعي وفاة الأمير طلال بن سعود     elsaba7     "المصريين" يهنئ الدكتورة أمل لطفي جاب الله لحصولها على الأستاذية في القانون الدستوري     elsaba7     خبير: الدولة تتبني سياسات جاذبة للاستثمار الزراعي     elsaba7     مصرع سائق وأصابة أخر فى حادث تصادم سيارتين نقل وتريلا بالغربية (صور)     elsaba7     إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارس الغربية     elsaba7     الخارجية المصرية ترد على عدم مشاركة إثيوبيا في اجتماع واشنطن حول سد النهضة     elsaba7     حياة حسني مبارك في حلقة خاصة ببرنامج "المواجهة" على قناة القاهرة والناس.. الليلة     elsaba7     نائب محافظ الغربية يكلف لجنة المنشأت لمعاينة المنزل الأيل للسقوط بطنطا     elsaba7    

تعرف على ما يحدث لجسمك عند تناول بيضتين يوميا

محرر الصباح / 2020-01-25 20:36:29 / منوعات
دكتورة ولاء ابوالحجاج

دكتورة ولاء ابوالحجاج

سواء كانت مسلوقة أو مقلية، فإن البيض الصحي هو وجبة الإفطار لكثير من الناس. على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في صفار البيض يمكن أن يكون ضارًا بالصحة ، إلا أن الخبراء يؤكدون أن الاعتدال هو المفتاح.

تقدم دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، مجموعة من الفوائد الصحية لتناول بيضتين كاملتين يوميًا.

١- الكوليسترول: بالنسبة للمبتدئين البيضة الواحدة تحتوي على حوالي 186 ملليجرام من الكوليسترول الغذائي.

ومع ذلك، فإن البيض لا يرفع الكوليسترول عند حوالي 70 ٪ من الناس، و يمكن أن يرتفع لدى الأشخاص الباقيين البالغ عددهم 30٪ ، والذين يعانون من استجابة شديدة في نسبة الكوليسترول، كما أن تناول البيض يرفع أيضًا البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) ، وهو الكوليسترول الجيد.

الأشخاص الذين يعانون من مستوى الكوليسترول الحميد (HDL) الكافي لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

وفقاً لدراسة ، فإن تناول بيضتين يوميًا لمدة ستة أسابيع يمكن أن يرفع الـ HDL بنسبة 10٪.

٢- صحي للجلد والشعر والاظافر: البيض غني بالفيتامينات ب ، بما في ذلك فيتامين ب 12 ، ب 5 ، البيوتين ، الريبوفلافين ، الثيامين والسيلينيوم.

كل هذه الفيتامينات رائعة للحفاظ على الشعر والجلد والأظافر، أنه يغذي خلايانا ، ويعزز مرونة الجلد ويواجه الضرر الناجم عن الجذور الحرة.

٣- يقوي الجهاز المناعي: تحتوي حصة واحدة من البيض (بيضتان) على 59 ٪ من المعدل الموصى به من السيلينيوم ، و 32 ٪ من فيتامين A و 14 ٪ من الحديد، وتعنل جميع هذه العناصر الغذائية في مجموعات معروفة لتعزيز الجهاز المناعي، كما يعتبر البيض أيضًا أحد أفضل العلاجات للتخلص من البرد والإنفلونزا.

٤- تحسين البصر: يحتوي البيض على اثنين من مضادات الأكسدة هما اللوتين وزياكسانثين، وقد جدت الدراسات أن اللوتين وزياكسانثين وأوميجا 3 ، والتي توجد أيضًا في البيض ، تلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة عينيك، كما تساعد مضادات الأكسدة في الحفاظ على صحة العين على المدى الطويل من خلال الحماية من تنكس الشبكية.

٥- تحسين الذاكرة: المادة الخاصة التي تشبه الفيتامينات - الكولين في البيض ، تساعد على استقلاب الدهون ، والحفاظ على أغشية الخلايا السليمة وتحسين وظائف المخ والذاكرة، ومن الصعب العثور على الكولين في الأطعمة الأخرى التي يتم تناولها بشكل شائع.

٦- جيد بالنسبة للحوامل: إن تناول الكولين الذي يوجد في البيض بشكل صحيح أثناء الحمل قد يحسن وظائف المخ وسرعة رد الفعل عند الرضع.

٧- يوفر فيتامين د: يعاني كثيرون من نقص فيتامين (د) الذي يوجد في البيض ، حيث يساعد فيتامين (د) في البيض أيضًا في امتصاص الكالسيوم في الجسم بشكل أفضل ، مما يحافظ على صحة العظام والأسنان.

٨- يساعد على اكتساب العضلات: تحتوي البيضة على 6 جرامات من البروتين ، مما يجعلها وجبة خفيفة ممتازة بعد التمرين. من المهم الإشارة إلى أن تناول البيض الكامل مفيد في اكتساب العضلات وتقوية عظامك بدلاً من تناول بياض البيض فقط.

٩- يساعد على تكوين كرات الدم الحمراء: يحتوي البيض على الكثير من الفولات، إذ توفر بيضتان ما يقرب من نصف المعدل اليومي المطلو من الفولات، وحمض الفوليك هو نوع من فيتامين ب الذي يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء.

يعد تناول هذه المغذيات أمرًا بالغ الأهمية أثناء الحمل حيث إنه مهم جدًا لتطور الجنين ونموه.


اضف تعليقك

لأعلى