التحليل النفسى والحياة الخاصة لياسمين عبد العزيز | الصباح
"تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7     برنامج "تقدر" يحقق أمنية فايزة وميدوا ويُصلح بينهما (فيديو)     elsaba7     رئيس حزب المصريين ينعي وفاة الأمير طلال بن سعود     elsaba7     "المصريين" يهنئ الدكتورة أمل لطفي جاب الله لحصولها على الأستاذية في القانون الدستوري     elsaba7     خبير: الدولة تتبني سياسات جاذبة للاستثمار الزراعي     elsaba7     مصرع سائق وأصابة أخر فى حادث تصادم سيارتين نقل وتريلا بالغربية (صور)     elsaba7     إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارس الغربية     elsaba7     الخارجية المصرية ترد على عدم مشاركة إثيوبيا في اجتماع واشنطن حول سد النهضة     elsaba7     حياة حسني مبارك في حلقة خاصة ببرنامج "المواجهة" على قناة القاهرة والناس.. الليلة     elsaba7     نائب محافظ الغربية يكلف لجنة المنشأت لمعاينة المنزل الأيل للسقوط بطنطا     elsaba7    

التحليل النفسى والحياة الخاصة لياسمين عبد العزيز

محرر الصباح / 2020-01-24 21:45:28 / فن
ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبد العزيز

تعتبر الشخصية كالبصمة التى تميز الفرد عن غيره فلكل شخصية سمات وخصائص تجعلها منفردة عن بقية الشخصيات الأخرى، فأما أن تكون شخصية عابرة لا تؤثر فمن حولها أو شخصية قوية تتسم بالتفرد لتؤثر ويتأثر بها الكثير لكونها مؤثرة فى مجالها ومن هنا سنأتى بتحليل شخصية النجمة ياسمين عبدالعزيز.

وتتمتع الفنانة ياسمين عبدالعزيز بشخصية شقية مرحة وعفوية وأحيانا طفولية ونلاحظ هذا منذ ظهورها على شاشة التلفزيون من خلال الإعلانات، حتى فى أعمالها الدرامية والسينمائية تتميز بروح الدعابة والضحك، ولكن هل هذا الوجه الوحيد لـ»ياسمين» الذى يراه الجمهور، أم سيكون لها وجه آخر يظهر حقيقة شخصيتها.

تظهر «ياسمين» دائما بملامح مفعمة بالأنوثة وروح الطفلة التى لا تكبر، وتشترك فيها صفات الخجل والجرأة معا، المحبة للحياة والحرية فتصنف من الشخصيات الجذابة ومن أهم صفاتها الثقة بالنفس وهذا ما يعكس جاذبيتها وكثيرا ما نراها تتصرف كالرجل فى حركاتها وطريقة حوارها وهذا يعكس شخصيتها القيادية فهى تعودت على إلقاء الأوامر ونشأت على أن تكون مستقلة فى حياتها الشخصية وهذا ما يتسبب فى الوقوع فى مشكلات خاصة بالحياة الزوجية لاعتقادها أن الزواج كالحرب وهى لا تحب التخلى عن الأسلحة الخاصة أو التنازل عنها لقوة شخصيتها التى تفرضها فى التعامل مع جميع أفراد أسرتها فهى شخصية تعتمد على ذاتها ونادرًا ما تطلب المساعدة من أحد إيمانًا منها بأن هذا سيظهر ضعفها فهى دائما ما تحرص على الظهور بقوة طيلة الوقت حتى وإن واجهت مشاكل وصدمات لا تتوحد معها ولا تقبل أن ترى نفسها منكسرة وضعيفة فتكره الضعف بداخلها وتظهر قوتها وإن كانت عكس ذلك.

وهذا النوع من الشخصيات المتسلطة التى تمتاز بها «ياسمين» تدمر من حولها وهى لا تشعر لأنها لا تقبل الجدال إذا أصدرت قرارًا وتتعامل بذكاء إرضاءً لرغباتها بتحد قاس وشاق عليها ولكن تكمن سعادتها فى التحدى حتى لعواطفها لا تنجرف وراءها دائما بل تعقل الأمور بعقلها وليس قلبها ففى الأمور المصيرية تتصرف بحرص وعناية شديدة خوفا من وقوعها فى أخطاء وتؤخذ عليها لأنها لا تقبل الانتقاد.

الحياة الشخصية لـ»ياسمين عبدالعزيز» لا تقبل الخوض فيها علنا وتحترم خصوصيتها فهى خط أحمر كتومة فى حياتها تخبر جمهورها بأخبارها كما تريد هى، وهذا دليل على قوة شخصيتها كما إنها تلتزم بالتحكم فى عواطفها ولا تنساق وراء أحزانها لأنها لا تحب الحزن وترى أنه لا يستوجب أن يأخذ من وقتها سوى يوم بالكثير، وتسخر من النساء اللاتى يظهرن ضعفهن خاصة بعد تعرضهن لخيبات أمل أو صدمات، فالأنثى معروفة بغزارة عواطفها وهى التى تحركها معظم الوقت عكس طبيعة شخصية ياسمين، ولهذا لا يناسبها رجل ضعيف الشخصية ولكن لابد أن ترتبط برجل أقوى منها فى الشخصية لضمان نجاح علاقتها.

وعن تحليل لغة الجسد نجد لها إيماءات وإشارات تميزها وغالبة عليها، فلغة العينين لا يتحكم بهما الشخص فنرى دائما عينيها ضاحكة مع اتساع «بؤبؤ» العينين ليدل على سعادتها ومحاولة إفشاء السعادة فيمن حولها أيضًا حركة مداعبة شعرها وهذا يعبر عن اهتمامها بأنوثتها وأحيانا لاستعدادها التام لمواجهة أمر ما، فهى من السهل أيضا إغضابها وكثيرًا ما تأخذ موقفًا معاديًا للآخرين ممن يغضبونها، كذلك التلويح الدائم وهذا يعكس محاولة شرح الكلام بيديها طول الوقت لصعوبة توصيل كلامها، ويعبر عن شخصيتها المتسلطة التى تحاول دائما إقناع الآخرين بكلامها ورأيها، وفى وضع جلوسها نجد أن قدميها متباعدتان عن بعضهما بعض الشىء فهذا يدل على أنها شخصية عفوية ورأى الآخرين لا يهمها وتمل من الروتين ودائما ما تحتاج للتدليل.


اضف تعليقك

لأعلى