قوة مصر الناعمة | الصباح
"تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7     برنامج "تقدر" يحقق أمنية فايزة وميدوا ويُصلح بينهما (فيديو)     elsaba7     رئيس حزب المصريين ينعي وفاة الأمير طلال بن سعود     elsaba7     "المصريين" يهنئ الدكتورة أمل لطفي جاب الله لحصولها على الأستاذية في القانون الدستوري     elsaba7     خبير: الدولة تتبني سياسات جاذبة للاستثمار الزراعي     elsaba7     مصرع سائق وأصابة أخر فى حادث تصادم سيارتين نقل وتريلا بالغربية (صور)     elsaba7     إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارس الغربية     elsaba7     الخارجية المصرية ترد على عدم مشاركة إثيوبيا في اجتماع واشنطن حول سد النهضة     elsaba7     حياة حسني مبارك في حلقة خاصة ببرنامج "المواجهة" على قناة القاهرة والناس.. الليلة     elsaba7     نائب محافظ الغربية يكلف لجنة المنشأت لمعاينة المنزل الأيل للسقوط بطنطا     elsaba7    

قوة مصر الناعمة

محمد حميدة / 2020-01-24 21:45:48 / منوعات
معرض القاهرة للكتاب الدولي 2020

معرض القاهرة للكتاب الدولي 2020

>>وزيرة الثقافة: الدورة الحالية غنية بالفعاليات والمشاركة الدولية

أكدت إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، على هامش افتتاح الدورة 51 لمعرض القاهرة للكتاب، إن الدورة الحالية تشهد حضورًا مميزًا لعدد من الدول الإفريقية، وأن إدارة المعرض عملت على تفادى كل العوائق التى كانت حاضرة فى الدورة الماضية.

وأضافت الوزيرة أن زيادة عدد الدول المشاركة هذا العام يرجع إلى نجاح الدورة الماضية، كما أن الاستعدادات هذا العام اختلفت كليًا عن العام الماضى، وأدت عملية التنظيم إلى زيادة أعداد دور النشر، وزيادة الدول المشاركة من 35 إلى 40 دولة هذا العام.

وأشارت إلى أن استضافة السنغال هذا العام ساعد فى المشاركة الإفريقية الفعالة بدرجة كبيرة، وأن وزارة الثقافة اقتنت العديد من الكتب السنغالية من جناح السنغال دولة ضيف شرف المعروضة باللغة العربية والسنغالية، مضيفة أن وزارة الثقافة وقعت بروتوكول تعاون ثقافى مع وزارة ثقافة السنغال لتبادل الثقافات بيننا وبين السنغال، وأن الفترة المقبلة تشهد المزيد من التعاون والتبادل الثقافى مع الدول الإفريقية.

 فيما يتعلق بجناح الطفل، أشارت الوزيرة إلى أن جناح الطفل يحتل أهمية وأولوية كبيرة فى المعرض، وأن السينما والمسرح فى هذا المعرض تعد إضافة كبيرة، وستنعكس بشكل كبير على نسبة الإقبال على المعرض.

وعلى عكس الدورة الماضية، تشارك مكتبات سور الأزبكية بكثافة هذا العام، حيث تشارك العديد من المكتبات، والتى تقدر عددها بـ41 مكتبة، وتحظى مكتبات سور الأزبكية بإقبال كثيف كل عام نظرًا لأسعار الكتب التى تعرضها المكتبات.

وضمن مفاجآت معرض القاهرة الدولى للكتاب، كشفت الوزيرة عن أنه جارٍ العمل حاليًا على عودة مهرجان القراءة للجميع خلال عام 2020، منوهة أنه يجب الحفاظ على مثل هذه المشاريع التى تساهم فى تشجيع الشباب والنشء على القراءة، وأن المشروع سيتم إعادته خلال عام 2020.

وفيما يتعلق بالفعاليات وتخفيضات هيئة الكتاب المصرية، قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب ورئيس المعرض، إن إدارة المعرض عملت على ترتيب عمليات الدخول بالشكل اللائق الذى يمنع الازدحام والوقوف لفترات طويلة أمام الأبواب.

وأضاف الحاج على أن هيئة الكتاب تقدم خلال المعرض2500 عنوان، وأن الكتب الجديدة تشهد تخفيضات كبيرة، وأن هناك جناحًا مخصصًا للكتب القديمة سيتم عرضها بأسعارها القديمة، وكتب جيب تتراوح أسعارها من 2 إلى 3 جنيهات، وأن هناك بعض الكتب تباع بسعرها الذى كان مدونا عليها وقت إصدارها مهما كانت قيمتها منخفضة.

وشكلت الوزارة غرفة عمليات برئاسة وزيرة الثقافة فى مقر معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الحالية، لمتابعة سير العمل طوال أيام الفعاليات الثقافية والفنية والتواصل مع الجمهور، وتذليل كل العقبات التى قد تواجه الزوار أو العارضين.


اضف تعليقك

لأعلى