الكنيسة تطبق غرامة على تشغيل «الدى جى» | الصباح
احمد الشرقاوي يكتب: فوبيا المجتمعات الشرقية     elsaba7     الجماهير تشيد برجال الافريقية للأمن والحراسة في تأمين بطولة الكرة الطائرة بالقاهرة     elsaba7     «يحارب الممنوع».. «تمريض» الزقازيق يُنظم مؤتمره الثاني تحت عنوان «سلوك الإدمان والتمريض النفسي»     elsaba7     إحصائية كارثية لجرائم وانتهاكات الحوثيين في محافظة الحديدة اليمنية     elsaba7     "المصريين": السيسي لن يتهاون مع أي شخص استولى على أراضي الدولة     elsaba7     رئيس "العامة للتنمية الصناعية"لـ "الصباح: الحاصلين على الأراضي الصناعية تجاوزت نسبتهم 60٪؜     elsaba7     طارق فهمي: عودة مطار حلب للعمل رسالة موجهة إلى تركيا.. فيديو     elsaba7     الرئيس يوجه بضرورة إنهاء ممارسات الاستيلاء على أراضي الدولة     elsaba7     المستشار عمرو عبد الرازق مشيدا بمبادرة البنك المركزي لاسقاط ديون المصانع المتعثرة : تدفع بالاقتصاد الى الامام وتخلق فرص عمل     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: 128 سيارة الشخصيات القوية في السينما المصرية     elsaba7     عادل المصرى : بيان نقابة الموسيقين تدخلاً فى الشآن السياحى .. وليس لأحد ولاية لمعاقبة المنشآت إلا وزارة السياحة والإتحاد والغرف التابعة     elsaba7     لجنة من البيئة : تلوث مياه ترعة كفر ديما بسبب محطة الخلط بكفر الزيات     elsaba7    

الكنيسة تطبق غرامة على تشغيل «الدى جى»

الكنيسة الكاثوليكية

الكنيسة الكاثوليكية

قررت بعض الكناس فى المنيا تطبيق غرامة على الأشخاص الذين يستخدمون الدى جى أو أى مكبرات صوت لتشغيل الأغانى فى الكنائس أو القاعات بعد الإكليل أو أى مراسم للزواج والخطوبة.

وبررت الكنائس القرارات بأنها مستمدة من نهج الكتاب المقدس، وسيتم فرض غرامة قدرها 2000 جنيه على كل فرد يقوم باستخدام إل d.g  السماعات أو أى وسائل صوتية، ولن يتم عمل الخطبة أو إتمام الإكليل المقدس وتسليم قسيمة الزواج إلا بعد دفع الغرامة فى حالة المخالفة.

وقال القس داؤد ناشد وكيل مطرانية سمالوط، أن القرارات الخاصة بتشكيل مكبرات الصوت مختصة بكنيستى الملاك والأنبا بولا بقرية العمودين بسمالوط بالمنيا، وليست قرارات يتم تعميمها على باقى كنائس الإيبراشية.

وأضاف  أن الهدف من القرار فرض السيطرة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعد تزايد استخدام مكبرات الصوت بشكل خارج حدود اللياقة ما يؤدى إلى حدوث الكثير من المشكلات داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وتابع: «من حق أى شخص أن يحتفل لكن دون استخدام مكبرات الصوت من أجل الحفاظ على سلامة الأسرة المسيحية وطبيعة المنطقة التى صدر فيها تلك القرارات فى المنيا، فكل كنيسة حسب ظروفها، فهو قرار محلى خاص بهذين الكنيستين وهذا طرأ لأمور تحدث فى الشوارع خوفًا على أولادنا وشبابنا لذا اتخذ هذا القرار وهو قرار نابع من الكنيستين وكهنتهم ولجنهم».


اضف تعليقك

لأعلى