الحزن يخيم على جنوب السودان بعد مجزرة منطقة أبيى المتنازع عليها | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

الحزن يخيم على جنوب السودان بعد مجزرة منطقة أبيى المتنازع عليها

مجزرة منطقة أبيى المتنازع عليها

مجزرة منطقة أبيى المتنازع عليها

>>مقابر جماعية لـ 29 قتيلًا من قبائل الدينكا الجنوبية.. واتهامات لقبيلة عرب المسيرية

حالة من الحزن سيطرت على شعب جنوب السودان بعد وقوع مجزرة نتج عنها مقتل 29 شخصًا فى منطقة أبيى الحدودية المتنازع عليها فى جنوب السودان.

وقال مسئول محلى إن أشخاصًا يشتبه فى أنهم من قبيلة عرب المسيرية قتلوا 29 شخصًا، بعضهم على الأقل ماتوا حرقًا فى بيوتهم، فى هجوم شنوه الأربعاء الماضى على قرية بمنطقة أبيى الحدودية المتنازع عليها فى جنوب السودان، والتى كان من المقرر حل وضع منطقة أبيى عن طريق استفتاء بعد اتفاق سلام أبرم عام 2005 سبق انفصال جنوب السودان عن السودان عام 2011، لكن الاستفتاء لم يجر.

والمنطقة تضم احتياطيات نفطية وتقطنها قبائل الدينكا وعرب المسيرية التى عادة ما يتسلل أبناؤها من السودان إلى جنوب السودان لرعى الماشية.

وقال كول ألور كول رئيس إدارة أبيى إن الهجوم وقع فى الساعة السابعة صباحًا بالتوقيت المحلى عندما أغار رجال عرب المسيرية على قرية كولوم التى يقطنها الدينكا قرب مدينة أبيى وأضرموا النار فى بعض البيوت، مضيفا أن الجثث احترقت ولم يعد يمكن التعرف عليها.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان كل القتلى سقطوا فى احتراق البيوت، لكن كول أكد أن 18 آخرين أصيبوا فى الهجوم قبل انسحاب المهاجمين، موضحًا أن الوضع هادئ حاليا والسكان عادوا جميعًا، وهم الآن يعدون مقابر جماعية للضحايا.

وقال إن المهاجمين يهدفون على الأرجح إلى إخراج السكان من المنطقة النائية من أجل تعزيز وصولهم للمراعى والموارد، لكن لم يرد تعليق فورى من عرب المسيرية.


اضف تعليقك

لأعلى