الصين تقيد سفر 35 مليون شخص مع ارتفاع عدد ضحايا كورونا | الصباح
"تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7     برنامج "تقدر" يحقق أمنية فايزة وميدوا ويُصلح بينهما (فيديو)     elsaba7     رئيس حزب المصريين ينعي وفاة الأمير طلال بن سعود     elsaba7     "المصريين" يهنئ الدكتورة أمل لطفي جاب الله لحصولها على الأستاذية في القانون الدستوري     elsaba7     خبير: الدولة تتبني سياسات جاذبة للاستثمار الزراعي     elsaba7     مصرع سائق وأصابة أخر فى حادث تصادم سيارتين نقل وتريلا بالغربية (صور)     elsaba7     إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارس الغربية     elsaba7     الخارجية المصرية ترد على عدم مشاركة إثيوبيا في اجتماع واشنطن حول سد النهضة     elsaba7     حياة حسني مبارك في حلقة خاصة ببرنامج "المواجهة" على قناة القاهرة والناس.. الليلة     elsaba7     نائب محافظ الغربية يكلف لجنة المنشأت لمعاينة المنزل الأيل للسقوط بطنطا     elsaba7    

الصين تقيد سفر 35 مليون شخص مع ارتفاع عدد ضحايا كورونا

ارشيفيه

ارشيفيه

وسعت السلطات الصينية اليوم الجمعة إلى حد كبير من حظر السفر فى وسط الصين ليشمل 12 مدينة بالقرب من مركز تفشي فيروس كورونا، ليتجاوز بذلك عدد السكان المفروض عليهم قيود 35 مليون نسمة فى محاولة لاحتواء الفيروس القاتل.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن القيود الجديدة - التى صدرت فجأة قبل عطلة العام القمري الجديد ، وهو أكثر أيام السفر ازدحاما في الصين - خطوة غير عادية تؤكد المخاوف العميقة للحزب الشيوعي الحاكم بشأن اندلاع فيروس كورونا.

بعد يوم واحد فقط من قيام الصين بتقييد السفر من ووهان ، المدينة التي يسكنها 11 مليون نسمة وعاصمة مقاطعة هوبي ، وأربع بلدات قريبة ، أعلنت الحكومة عن خطط لتعليق خدمات النقل العام التي تغطي أكثر من نصف سكان المقاطعة.

وأشارت الصحيفة إلى تفشى الفيروس في مستشفيات المقاطعة مما أثار مخاوف من وباء عالمي، وأفاد مسؤولو الصحة الصينيون يوم الجمعة أن هناك 26 حالة وفاة من 830 حالة مصابة بفيروس كورونا، وهي زيادة حادة.

في صباح يوم الخميس ، فرضت السلطات قيودا على السفر في ووهان ، مركز اندلاع المرض. ألغت شركات الطيران مئات الرحلات الجوية إلى ووهان ، تاركة الآلاف من الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل.

في وقت لاحق من نفس اليوم، قال مسئولون إنهم سيوقفون أيضًا وسائل النقل العام في مدن هوانجقانغ وإيزو وتشيجيانج وتشيبي القريبة ، والتي تضم مجتمعة أكثر من تسعة ملايين نسمة. وبحلول يوم الجمعة ، تم الإعلان عن قيود فى ثمانى مدن أخرى.


اضف تعليقك

لأعلى