كمال رمزي رئيسا للجنة تحكيم الدورة الـ 46 لمهرجان جمعية الفيلم | الصباح
"يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7     أطلاق أسم الشهيد "على المليجى" على مدرسة بقرية ميت غزال بالسنطة     elsaba7     تامر شلتوت يكشف تفاصيل وهدف برنامج الجديد "تقدر" على شاشة "النهار" (فيديو)     elsaba7     الرئيس يسابق الزمن للنهوض بالاقتصاد المصرى والمشروعات القومية تمثل نجاحات غير مسبوقة .. اسعار الكمامات الطبية ارتفعت بشكل كبير بسبب التخوف من فيروس كورونا     elsaba7     رمضان عزام: القيادة السياسية تُجاهد في جميع المجالات للنهوض بالدولة المصرية     elsaba7     يفتح النار من جديد.. ناصر البرنس: محمد رمضان غفلنا كلنا ولم يحترم المكان     elsaba7     نشأت الديهي يكشف تفاصيل لقاء رئيس الموساد الإسرائيلي بإسماعيل هنية في قطر     elsaba7     وزيرة البيئة تكشف إستراتيجيتها لتطوير المحميات الطبيعية     elsaba7     بسبب الغياب.. الخصم ل30 معلم بمدارس السويس     elsaba7     الأربعاء.. حزب "المصريين" يعقد صالونًا ثقافيًا بعنوان "إعلام وفن هادف"     elsaba7    

بمشاركة 11 سينمائي ومتخصص

كمال رمزي رئيسا للجنة تحكيم الدورة الـ 46 لمهرجان جمعية الفيلم

أحمد حسن / 2020-01-21 20:31:15 / فن
مهرجان جمعية الفيلم

مهرجان جمعية الفيلم

اختارت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير محمود عبدالسميع الناقد السينمائي الكبير كمال رمزي رئيسا للجنة تحكيم دورته الـ 46 والتي ستقام في الفترة من 25 يناير وحتي الثامن من فبراير القادم.

وتشهد اللجنة مشاركة عدد من السينمائيين والمتخصصين بها وهم المخرج هاني لاشين، والمخرجة هالة خليل، والمخرج والسيناريست محمد أبو سيف، ومهندس الديكور فوزي العوامري، ومدير التصوير وأستاذ معهد السينما د. محمد عسر، والمونتيرة وأستاذ المونتاج رحمة منتصر، والناقدة السينمائية ماجدة موريس، والناقدالسينمائي أسامة عبدالفتاح، والناقدة السينمائية علا الشافعي، والناقد السينمائي محمد الروبي واخيرا الفنان الكبير عزت العلايلي.
الدورة مهداة للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، لدوره الكبير كأحد الأعضاء الأوائل للجمعية منذ بدايتها، بالإضافة لكونه موسوعة متنقلة للسينما العالمية.، كما أنه تولي رئاسة جمعية الفيلم بالقاهرة 1980 وحتى 1998، كما كان رئيسا للدورات الخاصة بالمهرجان الذي تقيمه الجمعية في تلك الفترة أيضا، كما كان من الأعضاء الاوائل للجمعية، وأيضا كان المسؤول عن العروض الأجنبية التي كانت تعرض ضمن نشاط الجمعية، والندوات التي كانت تقام بعدها لمناقشتها.
كما تم اختيار النجمة سميحة ايوب لتكون ضيف شرف هذه الدورة، كما سيتم استكمال التقليد الذي بدأته الجمعية العام الماضي بتكريم رموز ورواد الفن السينمائى حيث سيتم تكريم الفنان علي الكسار وتوفيق الدقن والسيناريست ابوالسعود الابياري والمخرج ممدوح شكري صاحب اول فيلم سياسي في السينما المصرية، كما أعلنت عن تكريمها لعدد من السينمائيين وهم المخرج الكبير داوود عبدالسيد والسيناريست وحيد حامد والموسيقار منير الوسيمي والفنان لطفي لبيب ومهندس الديكور نهاد بهجت والناقد صلاح هاشم.

مهرجان جمعية الفيلم
مهرجان جمعية الفيلم
مهرجان جمعية الفيلم
مهرجان جمعية الفيلم
مهرجان جمعية الفيلم
مهرجان جمعية الفيلم
مهرجان جمعية الفيلم
مهرجان جمعية الفيلم
مهرجان جمعية الفيلم
مهرجان جمعية الفيلم
مهرجان جمعية الفيلم


اضف تعليقك

لأعلى