خالد أبو بكر: تم ذكر هدف صلاح فى مانشيستر بقمة الاستثمار الإفريقى البريطانى | الصباح
احمد الشرقاوي يكتب: فوبيا المجتمعات الشرقية     elsaba7     الجماهير تشيد برجال الافريقية للأمن والحراسة في تأمين بطولة الكرة الطائرة بالقاهرة     elsaba7     «يحارب الممنوع».. «تمريض» الزقازيق يُنظم مؤتمره الثاني تحت عنوان «سلوك الإدمان والتمريض النفسي»     elsaba7     إحصائية كارثية لجرائم وانتهاكات الحوثيين في محافظة الحديدة اليمنية     elsaba7     "المصريين": السيسي لن يتهاون مع أي شخص استولى على أراضي الدولة     elsaba7     رئيس "العامة للتنمية الصناعية"لـ "الصباح: الحاصلين على الأراضي الصناعية تجاوزت نسبتهم 60٪؜     elsaba7     طارق فهمي: عودة مطار حلب للعمل رسالة موجهة إلى تركيا.. فيديو     elsaba7     الرئيس يوجه بضرورة إنهاء ممارسات الاستيلاء على أراضي الدولة     elsaba7     المستشار عمرو عبد الرازق مشيدا بمبادرة البنك المركزي لاسقاط ديون المصانع المتعثرة : تدفع بالاقتصاد الى الامام وتخلق فرص عمل     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: 128 سيارة الشخصيات القوية في السينما المصرية     elsaba7     عادل المصرى : بيان نقابة الموسيقين تدخلاً فى الشآن السياحى .. وليس لأحد ولاية لمعاقبة المنشآت إلا وزارة السياحة والإتحاد والغرف التابعة     elsaba7     لجنة من البيئة : تلوث مياه ترعة كفر ديما بسبب محطة الخلط بكفر الزيات     elsaba7    

خالد أبو بكر: تم ذكر هدف صلاح فى مانشيستر بقمة الاستثمار الإفريقى البريطانى

محمد صلاح

محمد صلاح

قال خالد أبو بكر، إن الجلسة الختامية لقمة الاستثمار الإفريقى البريطانى فى لندن، تميزت بأن البرنامج الخاص بها يكون به نماذج مشرفة من إفريقيا، حيث تحدثت واحدة من الوزيرات السابقات فى نيجيريا عن مستقبل الاستثمار فى قارة إفريقيا، ومن الطريف أنها قالت :"لازم نكون فخورين بإفريقيا واامبارح شوفنا جول لمحمد صلاح الإفريقى المصرى".


وأشار أبو بكر، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، على هامش قمة الاستثمار الإفريقى البريطانى، أن الوفد المصرى كله ابتسم والجميع تفاعل مع الحديث عن محمد صلاح، لافتاً إلى أننا نشعر بالفخر عندما نرى هذا الكلام.

ولفت أبو بكر، إلى أن المشروعات التى تلقى رواجاً فى إفريقيا وثبت نجاحها من شباب إفريقيين، تم تناولها ليتم تكريمهم، موضحا أن هناك حجم كبير من الحضور وتغطية إعلامية من كل أنحاء العالم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية تنعقد فى ظل أوضاع دولية تتسم بالاضطراب وعدم الاستقرار وتزايد وتيرة الصراعات المسلحة، وانتشار ظاهرة الإرهاب وتداعياتها على القارتين الأفريقية والأوروبية، واستمرار استخدام منطق القوة فى العلاقات الدولية.

وأضاف السيسي، فى كلمته أمام القمة اليوم الاثنين، أن تصاعد القلق المتصل بتدفقات الهجرة غير الشرعية فى محيطنا الإقليمي، فضلاً عن بروز تحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية متعددة الأبعاد، يؤثر بالسلب على جهود تحقيق التنمية المستدامة الشاملة والمنشودة.


اضف تعليقك

لأعلى