تسجيل مسرب لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية اغتيال قاسم سليماني | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

تسجيل مسرب لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية اغتيال قاسم سليماني

ارشيفيه

ارشيفيه

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم السبت، أن تسجيلا صوتيا مسربا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كشف المزيد من التفاصيل حول اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، خلال غارة أمريكية استهدفته فور خروجه من مطار بغداد.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن المقطع الذي سجل مساء أمس أثناء حفل عشاء لجمع التبرعات وأقيم مع أعضاء في الحزب الجمهوري في منتجع مارالاغو التابع للرئيس جنوب فلوريدا، يسمع فيه ترامب وهو يتحدث عن مبررات قتل سليماني، دون التطرق إلى خطر وشيك يمثله سليماني.

وقال ترامب إن سليماني كان "يقول أمورا سيئة عن دولتنا"، متسائلا: "كم من هذا الهراء يجب أن نسمع؟"، واصفا سليماني، بـ"الإرهابي المعروف".

ولفت إلى أنه كان على القوائم الأمريكية وكان عليه البقاء في بلده بدلا من زيارة دول أخرى في المنطقة".

. وذكر ترامب أنه كان يستمع إلى مسؤولين عسكريين خلال متابعتهم في البث الحي لعملية اغتيال سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس بغارات جوية استهدفت موكبهما في طريق مطار بغداد فجر الثالث من يناير الجاري.

وقال ترامب: "أخبرني مسؤولون عسكريون: "هما معا سيدي.. سيدي لديهما دقيقتان و11 ثانية.. لا ردة فعل.. دقيقتان و11 ثانية للعيش، سيدي إنهما في سيارة مصفحة.. سيدي لديهما دقيقة للعيش تقريبا، سيدي 30 ثانية، 10، 9، 8.." وبعد ذلك فجأة "بوووم"!.. "سيدي، تم محوهما".

وأضاف ترامب: "تخلصنا من اثنين بسعر واحد".. وأقر الرئيس الأمريكي بأن اغتيال سليماني هز العالم، مضيفا: "كان من المفترض أنه لا يقهر".


اضف تعليقك

لأعلى