سفير مصر في كندا يلتقى مستشار الأمن القومي الكندي للتباحث حول التطورات في الشرق الأوسط | الصباح
"تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7     برنامج "تقدر" يحقق أمنية فايزة وميدوا ويُصلح بينهما (فيديو)     elsaba7     رئيس حزب المصريين ينعي وفاة الأمير طلال بن سعود     elsaba7     "المصريين" يهنئ الدكتورة أمل لطفي جاب الله لحصولها على الأستاذية في القانون الدستوري     elsaba7     خبير: الدولة تتبني سياسات جاذبة للاستثمار الزراعي     elsaba7     مصرع سائق وأصابة أخر فى حادث تصادم سيارتين نقل وتريلا بالغربية (صور)     elsaba7     إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارس الغربية     elsaba7     الخارجية المصرية ترد على عدم مشاركة إثيوبيا في اجتماع واشنطن حول سد النهضة     elsaba7     حياة حسني مبارك في حلقة خاصة ببرنامج "المواجهة" على قناة القاهرة والناس.. الليلة     elsaba7     نائب محافظ الغربية يكلف لجنة المنشأت لمعاينة المنزل الأيل للسقوط بطنطا     elsaba7    

سفير مصر في كندا يلتقى مستشار الأمن القومي الكندي للتباحث حول التطورات في الشرق الأوسط

السفير أحمد أبو زيد

السفير أحمد أبو زيد

التقى سفير مصر في كندا أحمد أبو زيد، يوم ١٧ يناير الجاري، مستشار الأمن القومي الكندي "ديفيد موريسون"، حيث قدم له العزاء باسم حكومة وشعب جمهورية مصر العربية في ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة، كما ناقش الجانبان الأوضاع في الشرق الأوسط على ضوء التطورات الأخيرة.

وفي تصريح للسفير المصري عقب اللقاء، أشار إلى أنه أكد لمستشار الأمن القومي الكندي تضامن مصر مع الحكومة الكندية وأسر الضحايا في هذا الحادث الأليم، مشيداً بالكفاءة والسرعة التي تعاملت بها الحكومة الكندية بمختلف مستوياتها مع التداعيات الإنسانية والأمنية والسياسية لهذا الحادث.

 

وأضاف أبو زيد، أن اللقاء شهد نقاشاً مطولاً حول التطورات التي تشهدها المنطقة على خلفية الأزمات في العراق وإيران وليبيا، مستعرضاً التقييم المصري لها، ورؤية مصر القائمة على أهمية تجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من التأزم والمعاناة، ووضع حد للتدخلات الأجنبية في ليبيا ومكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن كندا تضطلع بدور هام لكونها تترأس بعثة حلف شمال الأطلنطي (الناتو) التدريبية في العراق، وعضو مهم في التحالف الدولي ضد داعش وجهود مكافحة الإرهاب، ولذا فهناك حرص متبادل على استمرار التشاور والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك في هذا الشأن.

 

واختتم سفير مصر لدى كندا تصريحاته، موضحاً أن النقاش تناول أيضاً الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي وسبل تعزيز الانخراط الكندي في دعم السلام والتنمية في القارة الأفريقية، بالإضافة إلى استعراض أهم إنجازات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي خلال العام الماضي.


اضف تعليقك

لأعلى