السعدني: القيادة السياسية لن تفرض في حق المصريين بمياه نهر النيل | الصباح
بعنوان "الفنون أسرع وسيلة لتلاقى الشعوب".. ريتا بدر الدين تُكرم السفير فخرى عثمان و الشاعر شوقى حجاب (صور)     elsaba7     خالد أبو بكر تعليقاً على خطة ترامب للسلام: "عاوز أقرأ الفاتحة على روح السادات"     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": 350 مواطن مصرى بمقاطعة ووهان الصينية     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": سيتم نقل وزارة الخارجية للعاصمة الإدارية بالكامل مرة واحدة     elsaba7     أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس     elsaba7     التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7    

السعدني: القيادة السياسية لن تفرض في حق المصريين بمياه نهر النيل

محرر الصباح / 2020-01-14 00:28:18 / سياسة
ا

ا

أكد المهندس علاء السعدني، أمين حزب حماة الوطن بالدقهلية، أن القيادة السياسية للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لن يفرض عليها أي قرار يضر بمصلحة الشعب المصري، ولم تفرط في حق المصريين بمياه نهر النيل باعتباره شريان الحياة وقضية أمن قومي.

وأضاف السعدني، في بيان له اليوم الإثنين، إن مطالب الحكومة المصرية من الجانب الأثيوبي مشروعه وتعد حق أصل لها، مشيرًا إلى أن تلك المطالب تكفل حقوق الجانبين المصري والأثيوبي، سواء بعدم قله منسوب خزان السد العالي خلال سنوات ملء سد النهضة عن 165 مترًا، أو بتقديم إثيوبيا 40 مليار متر مكعب سنويًا من المياه إلى مصر، حيث أن الجانب الإثيوبي رفض تلك المطالب، معللًا ذلك بأن هذه المطالب لا تحترم سيادتها والحق في تنمية مواردها وهذا غير صحيح.

وأوضح السعدني، أن البرلمان المصري مستمر في اتخاذ ما يلزم من إجراءات على الصعيد السياسي وفي إطار محددات القانون الدولي لحماية حقوق مصر في مياه نهر النيل، وخاصة عقب البيان الصادر من وزارة الخارجية المصرية والذي وصف بيان إثيوبيا بشأن السد بتضليل وتشويه الحقائق.


اضف تعليقك

لأعلى