البرلمان العربي يناقش تطورات الأوضاع في ليبيا والعراق.. الأربعاء | الصباح
انطلاق اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة عدد من الملفات     elsaba7     وزير الإسكان يقرر مد فترة التحويل للحاجزين بـ‬‪"‬‫الإسكان الاجتماعى لـ1 مارس     elsaba7     أسعار العملات الأجنبية تتراجع في البنوك.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     بعنوان "الفنون أسرع وسيلة لتلاقى الشعوب".. ريتا بدر الدين تُكرم السفير فخرى عثمان و الشاعر شوقى حجاب (صور)     elsaba7     خالد أبو بكر تعليقاً على خطة ترامب للسلام: "عاوز أقرأ الفاتحة على روح السادات"     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": 350 مواطن مصرى بمقاطعة ووهان الصينية     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": سيتم نقل وزارة الخارجية للعاصمة الإدارية بالكامل مرة واحدة     elsaba7     أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس     elsaba7     التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7    

البرلمان العربي يناقش تطورات الأوضاع في ليبيا والعراق.. الأربعاء

البرلمان العربي

البرلمان العربي

يعقد البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، جلسته الثانية من دور الانعقاد الرابع وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 يناير 2020 م في مدينة القاهرة، بحضور رئيس مجلس النواب في دولة ليبيا المستشار عقيلة صالح والذي سيلقي كلمة أمام البرلمان العربي عن آخر التطورات في الشأن الليبي،

 

وسيصدر البرلمان العربي قراراً بشأن تطورات الأوضاع في دولة ليبيا، ومن المقرر أن تناقش جلسة البرلمان العربي أيضاً تطورات الأوضاع المستجدة في جمهورية العراق في ظل تزايد أعداد المخطوفين والمقتولين من المتظاهرين السلميين ووصول عدد المصابين منهم إلى ما يربو على العشرين ألف مصاب وسيصدر البرلمان العربي قراراً بشأن ذلك، كما سيصدر عن الجلسة عدداً من القوانين العربية الموحدة والوثائق والرؤى البرلمانية الهامة التي ستناقش في لجان البرلمان العربي وترفع للجلسة العامة للاعتماد، وعلى رأسها وثيقة الأمن المائي العربي، ووثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، والقانون العربي الموحد لحفظ الآثار العربية وحمايتها وقانون النقل في العالم العربي، كما ستصدر رؤية البرلمان العربي لتفعيل السوق العربية المشتركة ورؤية البرلمان للربط الكهربائي العربي.

وستسبق جلسة البرلمان العربي اجتماعات اللجان الأربع الدائمة، يوم الثلاثاء الموافق 14 يناير 2020 م بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حيث ستناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول أعمالها وأهمها التطورات السياسية والأمنية في الدول العربية خاصة فى وسوريا واليمن ولبنان، ومشروع وثيقة الأمن المائي العربي، كما ستناقش لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية تقريراً حول الحالة الاقتصادية فى العالم العربي 2019م، فيما ستناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان تقرير حول متابعة حالة حقوق الانسان في العالم العربي 2019م خاصة في دولة فلسطين وما يتعلق بالانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ومشروع قانون استرشادي عربي بشأن عقوبة الاعدام وضمانات تطبيقها في الدول العربية. وستناقش لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، مشروع وثيقة تطوير التعليم فى العالم العربي، وتقرير حول الأوضاع الاجتماعية في العالم العربي 2019م.

وستعقد اللجان النوعية اجتماعاتها بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يوم الاثنين الموافق 13يناير 2020م، حيث ستعقد لجنة فلسطين اجتماعاً برئاسة رئيس البرلمان العربي لتدارس آخر مستجدات القضية الفلسطينية، كما ستُعقد باقي اللجان المعنية بحقوق الانسان، والقضايا الاقتصادية، وموضوع الأمن المائي العربي اجتماعاتها في نفس اليوم.


اضف تعليقك

لأعلى