بعد استهداف قاعدتين أمريكيتين.. تويتر يغلق حساب خمائني | الصباح
سمير فرج ينعى مبارك: «خبير عسكري خطط لمعركة المنصورة الجوية.. ولعب دورا في تحرير الكويت».. فيديو     elsaba7     حزب "المصريين" يؤجل الصالون الثقافي غدًا حدادا على وفاة حسني مبارك     elsaba7     اولاد عمومة مبارك بمسقط رأسه بالمنوفية :سيظل في ذاكرتنا زعيم وقائد اخلص لوطنه     elsaba7     إسلام الغزولي ناعيا وفاه مبارك :"أخلص لوطنه وحارب من أجله".     elsaba7     رئاسة الجمهورية: مبارك أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة     elsaba7     أنفجار أسطوانة غاز يتسبب فى حريق مصنع طحينة بالغربية     elsaba7     إعلان حالة الحداد العام على وفاة مبارك بكل أنحاء الجمهورية 3 أيام     elsaba7     الأزهر ينعي الرئيس الأسبق مبارك     elsaba7     نجوم المنتخب للكرة النسائية في ضيافة مدحت شلبي على "القاهرة والناس".. اليوم     elsaba7     مدحت شلبي يسخر من الزمالك: "لو ركبوا توك توك كانوا وصلوا الاستاد في ميعادهم"     elsaba7     محمد فارس ناعياً مبارك.. قائداً عسكرياً ورئيساً وطنياً كان السلام عنوان حكمه     elsaba7     وائل غنيم ينعي مبارك     elsaba7    

بعد استهداف قاعدتين أمريكيتين.. تويتر يغلق حساب خمائني

منى عيسوي / 2020-01-08 10:39:59 / منوعات
على خمائني

على خمائني

أغلق موقع "تويتر" بشكل مؤقت حساب مرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي اليوم الأربعاء، في ظل التوترات التي أعقبت استهداف الحرس الثوري لقاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق.

وتظهر رسالة عند محاولة فتح حساب خامنئي، على الموقع تفيد، بأن "هذا الحساب جرى تقييده مؤقتا".

وأعلن المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية على خامنئى، فى كلمة متلفزة اليوم الأربعاء، أن أبناء الشعب الإيراني جاهزون لمواجهة المتغطرسين في العالم، ونحن اليوم أمام جبهة واسعة لكننا سننتص، مؤكدا أن الأمريكيون جلبوا الحرب والفتن إلى المنطقة و"يجب طردهم" و شعوب المنطقة وحكوماتها المنتخبة لا تقبل الوجود الأمريكي بها"، داعيا إلى اليقظة ومتابعة مخططات العدو وإحباطها .

وأكد المرشد الإيرانى فى كلمته أن بلاده لا تنظر لحكومات في المنطقة كأعداء طالما لا يتحركون ضدنا ، مضيفا: " يجب ألا نخطئ أبداً في تحديد الأعداء".

و قال إن إيران اليوم أمام جبهة واسعة ويجب أن نتذكر هذا الوضع مستشهدا بأية فى القرآن الكريم : "كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله"، مشيرا إلى أن الإيرانيون وقفوا أمام القوات المسلحة للطاغوت فى إشارة إلى الرئيس الأمريكى "ترامب"، ودعا خامنئى عدم الاعتماد على القدرة العسكرية ولكن يجب أن تكون مستندة على الغيرة الدينية لتكون مؤثرة بشكل كبير".

وكان قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، عقب الهجوم على الأهداف الأمريكية بالعراق، انتهينا من الرد ولا نريد التصعيد.

كما قال علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء إن بلاده لا تسعى للحرب لكنها سترد ردا ساحقا على أي عدوان وذلك بعد ساعات من إطلاق إيران صواريخ على أهداف أمريكية في العراق ردا على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس.

وأضاف ربيعي على تويتر "نشكر الحرس الثوري على العملية الناجحة... لم نرغب قط في الحرب لكن أي عدوان سيُواجه برد ساحق".


اضف تعليقك

لأعلى