د خالد سليم يكتب: حتمية تغيير الفكر وترتيب الأولويات | الصباح

د خالد سليم يكتب: حتمية تغيير الفكر وترتيب الأولويات

د خالد سليم نقيب العاصمة دكتورا في إدارة الأعمال والتسويق

د خالد سليم نقيب العاصمة دكتورا في إدارة الأعمال والتسويق

لعل من أهم ما يميز التغيرات علي الطارئة علي الحياة الاقتصادية وتركيبة عمل الحياة المصرية الان هو الاقتضاء بالمجتمعات المتقدمة بأسلوب العمل الاقتصادي داخلها واهم بنوده هو دعم الفكر الرأسمالي للأفراد وتشجيع التوجه الاستثماري في شتي المجالات. 

وأهم دعائم النجاح لهذا التوجه هو ترميم الشخصيات والعقليات للأفراد لتستطيع مواكبة وإنجاح كياناهم في هذه الأمواج علوم تطوير المهارات الشخصية من علوم تسويق وريادة اعمال، الموارد البشرية، التنمية البشرية، مهارات التفاوض وغيرها من العلوم التي تدفع بالفرد بالتواجد والحصول علي مكاسب في سوق العمل ايما كان شكله وظروفه وإيجاد مكان له يتيح له مستوي معيشه كريم كل حسب مجهوده وقدراته ومحاولته في التنمية. 

حيث وجد الفترة السابقة دعم لهذا التوجه بشكل كبير من خلال تشجيع وزارة الاستثمار والكثير من الجهات علي دفع المشروعات الصغيرة والتدريب لإدارتها مثال نموذج مشروع بريم لوزارة الزراعة ودعم القدرات التسويقية ودورات تنمية الطبيب البشرية للجنة النقابة والتي نتمني انتشارها.

وايمانا منا بأهمية تلك العلوم وجدنا أنه من الجيد عمل قناة مباشرة بيننا وبين الأطباء ننشر فيها بشكل يومي مبادئ هذه العلوم لمحو التقزم الفكري لأبنائنا شباب البيطريين في تلك الأركان والاستفادة من خبراتنا كزملاء بعضنا البعض وكذلك فتح آفاق للشباب للمعرفة وافادتهم بخبرات من سبقوهم في مجالات تنمية المهارات الشخصية soft skills.

كذلك حقل للتواصل لعمل كيانات اقتصادية عمالقة تهدف لشييئين التشغيل لأفراد داخلها .ومعلومات الأفراد لعمل كيانات صغيرة كمثال شركات المساهمة البيطرية السابقة الشركة المتحدة البيطريين وشركة اللحوم وتعبئتها د محمود الخطيب.

املنا كيانات بيطرية متنوعة بيطرية علي أسس عملية وتسويقية رائدة مربحة داعمة للاقتصاد القومي . 

الدكتور خالد سليم نقيب العاصمة دكتوراه في إدارة الأعمال والتسويق.


اضف تعليقك

لأعلى