تمارين الصباح.. الحل الأمثل للنوم العميق والتخسيس | الصباح
أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7     مصرع ربة منزل نتيجة جرعة بنج زائدة عقب أجراء عملية الغضروف فى مستشفى بالغربية     elsaba7     نجاته ومقتل ٦ من مرافقيه.. إليكم تفاصيل محاولة إغتيال وزير الدفاع اليمني     elsaba7     محافظ الغربية يتابع أنتظام خطوط السير بموقف بسيون     elsaba7    

تمارين الصباح.. الحل الأمثل للنوم العميق والتخسيس

محرر الصباح / 2019-12-27 13:32:55 / منوعات
ولاء ابوالحجاج

ولاء ابوالحجاج

إذا كانت الرياضة مهمة بشكل عام للجسم والصحة، فإن تمارين الصباح من الأشياء التي يجب الحفاظ على ممارستها بشكل دوري وجعلها ضمن الروتين اليومي لك، إذ أكدت دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن تمارين الصباح تضمن لك حصولك على نوم أفضل أو مساعدتك في خسارة الوزن. وقالت إنها تساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم واستمراره طوال اليوم مما يؤدي بالتالي إلى حرق مزيد من السعرات، كما أنها تزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال النهار، وتساعد على التركيز والتفكير بشكل سليم.

وقالت أبو الحجاج أن تمارين الصباح تساعد في تنظيم الشهية للطعام فلا تشعر بالجوع الشديد، وتساهم في تعزيز عملية الأيض في الجسم خلال اليوم بأكمله وهذا يعني حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية، لافتة إلى أنها تعمل على تحسين الصحة النفسية والتخلص من التوتر والإجهاد.

وتابعت : القيام بالتمارين الصباحية قبل وجبة الفطور تساعد على عدم اكتساب الوزن على المدى القصير، لافتة إلى أنه يمكن في البداية البدء بالمشي لمدة 10 دقائق أو 15 دقيقة ثم قومي بزيادة المعدل مع الأيام، حتي يصل إلى 45 دقيقة أو ساعة من ممارسة الرياضة فذلك سيكون له تأثير كبير على صحتك.

وأوضحت أبو الحجاج أن من أسهل التمرينات أيضا تمارين التنفس العميق لمدة 5 ثوان، ثم كتمه ثانيتين، وبعدها زفيره وتكرار ذلك لأكثر من مرة باليوم، كما يمكن شفط البطن أثناء الجلوس أطول فترة ممكنة مع تكرار ذلك كلما تذكرتي ويعد ذلك من أهم تمارين التخسيس، أما التمارين البدنية فيمكن جعل يديكي مشدودتين أمام صدرك، والنزول بهما بالانحناء الكامل لوسطك وجسمك حتى ملامسة الأرض والعودة مرة أخرى لمكانك، ويتم تكرار ذلك عشر مرات على الأقل، وهناك تمرين آخر يتم من خلال النوم على الظهر وفرد الجسم، ثم يتم ثنى الركبتين لملامسة صدرك ورجوعها مرة أخرى لمكانهما ويمكن تكرار ذلك يكرر عشر مرات على الأقل أيضا.


اضف تعليقك

لأعلى