الجمال: التعاون بين مصر والسعودية لتنظيم صكوك الأضاحى حلم طال انتظاره  | الصباح
رئيس محكمة أمن الدولة العليا السابق ناعيا مبارك: رمز مصري شئنا أم أبينا     elsaba7     سمير فرج ينعى مبارك: «خبير عسكري خطط لمعركة المنصورة الجوية.. ولعب دورا في تحرير الكويت».. فيديو     elsaba7     حزب "المصريين" يؤجل الصالون الثقافي غدًا حدادا على وفاة حسني مبارك     elsaba7     اولاد عمومة مبارك بمسقط رأسه بالمنوفية :سيظل في ذاكرتنا زعيم وقائد اخلص لوطنه     elsaba7     إسلام الغزولي ناعيا وفاه مبارك :"أخلص لوطنه وحارب من أجله".     elsaba7     رئاسة الجمهورية: مبارك أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة     elsaba7     أنفجار أسطوانة غاز يتسبب فى حريق مصنع طحينة بالغربية     elsaba7     إعلان حالة الحداد العام على وفاة مبارك بكل أنحاء الجمهورية 3 أيام     elsaba7     الأزهر ينعي الرئيس الأسبق مبارك     elsaba7     نجوم المنتخب للكرة النسائية في ضيافة مدحت شلبي على "القاهرة والناس".. اليوم     elsaba7     مدحت شلبي يسخر من الزمالك: "لو ركبوا توك توك كانوا وصلوا الاستاد في ميعادهم"     elsaba7     محمد فارس ناعياً مبارك.. قائداً عسكرياً ورئيساً وطنياً كان السلام عنوان حكمه     elsaba7    

الجمال: التعاون بين مصر والسعودية لتنظيم صكوك الأضاحى حلم طال انتظاره 

الجمال

الجمال

قال المهندس محمد الجمال مؤسس مبادرة إحياء الخراف البرقى، إن توقيع بروتوكول تعاون بين مصر و المملكة العربية السعودية لتنظيم عملية بيع صكوك الهدى والإضاحي إلى الحجاج المصريين لأداء هذا النًسك والذي من خلاله يتم تعظيم الاستفادة من لحوم الهدى لصالح المستحقين بمختلف المحافظات المصرية أمر جيد وحلم طال انتظاره وأنه صاحب هذه الفكرة وأول من نادى بها.

وأضاف الجمال فى تصريحات صحفية له، سافرت إلى المملكة العربية السعودية أكثر من مرة وعندما عرضت الفكرة رحبوا بها وطلبوا وقت لدراستها وخاطبت جميع الجهات الرسمية فى الدولة من أجل إقراراها وأن توقيع البروتوكول مع الجانب السعودى يعد بداية لتنفيذ المشروع الضخم على أرض الواقع واستفادة ألاف الحجاج المصريين من هذه الفكرة التى توفر العملة الصعبة ومشقة الذبح داخل الأراضى السعودية.

وأشار الجمال أن لدية تصور وخطة واضحة لطريقة التنفيذ وأنه قام بعرضها على جميع الجهات المسئولة وأنه قام خلال الفترة الماضية بتدريب عشرات الكوادر من الشباب المصريين من أجل تنفيذ الفكرة وتحقيق أكبر استفادة للحجاج والفقراء الذين يتم توزيع لحوم الهدى عليهم، وسيتم بموجب البروتوكول وضع آليات وضوابط لسداد الصكوك بالجنيه المصري والريال السعودي ومن ثم حصول الحجاج على السندات الدالة على ذلك والتي تعطي الحق لكل حاج للحصول على نصيبه من لحوم الهدى من خلال منافذ المشروع داخل المملكة العربية السعودية.

ويُعد مشروع المملكة العربية السعوديه للإفادة من الهدى والإضاحي "أحد مشروعات البنك الإسلامي للتنمية" لتنفيذ نُسك حجاج بيت الله الحرام في إطار مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدى والإضاحي لتقديم أفضل الخدمات والاستفادة من جميع الهدى التي يتم ذبحها في إطار المشروع، وذلك عن طريق بيع سندات الهدى والأضاحي بأوساط الحجاج المصريين داخل مصر في أكثر من 50 منفذا موزعة على مستوى الجمهورية، كما أنها ستتوفر بأماكن إقامة الحجاج المصريين بكل من مكة المكرمة والمدنية المنورة ومشعري "منى وعرفات" وذلك بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بشئون الحجاج في مصر، ممثلة في وزارات الداخلية والسياحة والتضامن الإجتماعي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.


اضف تعليقك

لأعلى