هانى دعبس يكتب: مشالى وصلاح.. وأبطال الهدم! | الصباح

هانى دعبس يكتب: مشالى وصلاح.. وأبطال الهدم!

هانى دعبس

هانى دعبس

قبل أشهر قليلة، تصاعدت حدة الانتقادات ضد اللاعب العالمى محمد صلاح، عقب أدائه المتواضع فى بطولتى كأس العالم والأمم الإفريقية، وتراجع مستواه مع ناديه الإنجليزى ليفربول ببعض المباريات.. وقتها اندهشت بشدة من كم الهجوم الذى يتعرض له اللاعب.. وأيقنت أننا قادرون على الصعود بالأشخاص إلى سابع سماء، ثم طرحهم أرضًا بمجرد أن يتعثروا فى طريقهم!

وفجأة استعاد «صلاح» مستواه، بل تعداه بخطوات سريعة، ليسجل أهدافًا رائعة مع فريقه فى كأس العالم للأندية، ويعود لصناعة المجد من جديد، متحديًا كل الإحباطات التى مر بها، وهجمات أبطال الهدم ضده!

نموذج آخر لحملات الهجوم الضارية على الأبطال الحقيقيين، يتجسد فى د. محمد مشالى، أو «طبيب الغلابة» فى طنطا، الذى قضى عقودًا طويلة يعالج المرضى البسطاء مقابل بضعة جنيهات، إلا أن هذا لم يشفع له بعد تكريمه فى حزب الحرية بالغربية، ليشن البعض هجومًا حادًا عليه بسبب ملابسه البسيطة.. فى الوقت الذى يمجد فيه نفس هؤلاء المهاجمين «أطباء السبوبة»، الذين يقتلون مرضاهم ببطء لحين استنزافهم ماليًا!

أخيرًا.. كان العالم المصرى أحمد زويل محقًا، عندما قال: «الغرب ليسوا عباقرة ونحن لسنا أغبياء، هم فقط يدعمون الفاشل حتى ينجح، ونحن نحارب الناجح حتى يفشل»!


اضف تعليقك

لأعلى